انطلاق سباق الدراجات الدولي الول

2014 05 02
2014 05 02

504عمان – صراحة نيوز – انطلق صباح اليوم رالي شبكة الرايدرز الدولي الاول في الأردن “سباق الدراجات النارية”، بتنظيم وادارة من نادي الجوردن رايدرز وبمشاركة 232 متسابقا يمثلون عشر دول عربيه من امام فندق كراون بلازا وحتى البحر الميت .

وقال الناطق الاعلامي للسباق عبدالرحيم العرجان ان هذا السباق يهدف الى امتاع المتسابقين بهذه الفعالية الرياضية وفرصة للتعارف وتبادل الخبرات في هذه الرياضة وتعريف واطلاع المشاركين العرب على الطبيعة الجغرافية والمعالم السياحية والاثرية الاردنية.

واضاف ان المشاركة في مثل هذه الفعاليات يكسب مشاركيها مهارات القيادة والسير على الطرقات بهدف بناء جسور تواصل ما بين اعضاء الشبكة في مختلف فروع الرايدرز.

وقال ان ادارة السباق اتخذت الاجراءات الوقائية والسلامة العامة للمشاركين حيث يرافق المتسابقين رجال السير من المعهد المروري والأمن العام، ووحدات تزويد واخلاء عند الضرورة.

وبين العرجان ان المرحلة المقبلة ستنطلق يوم غد السبت الى منطقة شمال الاردن مرورا بخمسة عشر قرية ريفية تبدا من عمان وتتتهي بها لتصل مسافة السباق النهائية 290كيلو مترا معربا عن شكره لرعاية شركة زين وشركة ميد جلف للتامين على الحياة التي قدمت تامينا على الحياة لجميع المشاركين خلال فترة انعقاد الرالي الذي يستمر ثلاثة ايام.

وقال رئيس الفريق السعودي عامر الدليجان ان الاردن هو البلد الوحيد الذي يمكن ان يضم مختلف الجنسيات وطقسها مناسب وجميل جدا لاقامة مثل هذا السباق وطبيعتها تصلح مكانا مثاليا ومفضلا لهذا السباق ونحن من مؤسسي شبكة الرايدرز حيث يبلغ عدد المشاركين من السعودية ثمانية فرق موزعين على 75 مشاركا ، بهدف الانطلاق نحو العالم العربي والعالم ونبحث عن نوعية المشاركين واحترام القانون والعمل باجراءات السلامة وتعميق الروح الرياضية بهذا السباق.

من جانبه عبر عيد بن عبد الله من سلطنة عمان عن سعادة بمشاركته في هذه الفعالية التي تعتبر فرصة مميزة لتبادل الخبرات مع الاشقاء العرب والنشامى الاردنيين .

يشار الى ان الدول المشاركة هي السعودية والبحرين وقطر والامارات العربيه المتحده وسلطنة عمان والكويت وفلسطين ومصر والدولة المستضيفة الاردن .