انطلاق فعاليات أيام الزرقاء الثقافية

2015 09 14
2015 09 14

8a51f4c748aaf71547cfc7ca9cac195b_c83325a6b13a46c11b470a57b2ed21819ceb5899الزرقاء- صراحة نيوز – انطلقت على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني في الزرقاء مساء أمس فعاليات أيام الزرقاء الثقافية والتي تستمر خمسة أيام .

وتشتمل الفعاليات التي نظمها نادي الطفل الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة ومديرية الفنون والمسرح ونقابة الفنانين الأردنيين عرض مسرحيات: العسل المبرطم، أيادي صغيرة، أميرة الشمس، اضافة الى فقرات غنائية وفقرات زجل شعبي ودبكة وعروض فنية متنوعة .

وقال نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد، انه يتعين على مؤسسات المجتمع المدني مد يد العون للهيئات الثقافية الراغبة في تطوير العمل الثقافي والتي تقدم ثقافة وطنية تسهم في تنمية المجتمع . من جهته، بين مدير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة للأيام رياض الخطيب ان الفنون تسهم في مواجهة العنف والدمار وتساعد الانسان على ترتيب نفسيته التي توجه اليها سهام الفوضى من الممارسات السلبية التي تعصف بالمنطقة .

بدوره قال مدير المهرجان المخرج سامي المجالي، ان الهدف من الأيام الثقافية نقل العروض المسرحية المقدمة في العاصمة عمان، ضمن مهرجان الطفل ، الى الزرقاء واتاحة المجال لأهالي الزرقاء لمتابعتها .

واشتملت فعاليات اليوم الأول عرض اسكتش مسرحي بعنوان ( لا تطلقوا الرصاص ) تأليف وتمثيل الفنان غالب الزيود، اضافة الى عرض مسرحية ( علاء الدين والمصباح السحري ) تأليف هيفاء الآغا واخراج حيدر الكفوف .

كما افتتح على هامش فعاليات المهرجان بازار خيري، شارك فيه العديد من الجمعيات الخيرية، واشتمل على اكسسوارات ومطرزات والأزياء التراثية والمأكولات الشعبية، فيما افتتح معرض للصور الفوتوغرافية والفن التشكيلي للفنانين جهاد عودة وجهاد العمور ومعتز كرامة .

وفي ختام فعاليات اليوم الأول ، تم توزيع الدروع التكريمية على الفنانين ساري الأسعد، رفعت النجار، ابراهيم أبو الخير، نجلاء سحويل، هيفاء الآغا، والمخرجين مازن العواملة، سماح القسوس ، حيدر الكفوف، والدكتور مخلد الزيودي، اضافة الى توزيع الشهادات التكريمية على مستحقيها .