انطلاق فعاليات اسبوع الثقافة في الطفيلة التقنية

2014 12 01
2014 12 06

ttuالطفيلة – صراحة نيوز -افتتح رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور شتيوي العبادي اليوم الاحد فعاليات أسبوع الثقافة الذي تنظمه كلية العلوم التربوية في الجامعة بالتعاون مع مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز، ويشتمل على عدة فعاليات علمية ومسرحية وفنية.

وتضمن حفل الافتتاح الذي أقيم في قاعة الندوات بمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز طائفة من الفقرات الثقافية والكلمات التعريفية بحضور مدير تربية الطفيلة صالح الحجاج ومدير الثقافة سالم الفقير.

وأكد الدكتور العبادي سعي الجامعة الدؤوب للتعاون والتفاعل مع المجتمع المحلي بمختلف أطيافه، لافتا إلى أن أسبوع الثقافة يعد فرصة مواتية لتبادل الآراء والخبرات.

وأشار الدكتور العبادي أن المدرسة موئل الطلبة ومسؤولة عن إعدادهم سلوكيا وفكريا وتجهيزهم كقيادات وادعة، وأن هذه المسؤولية يتقاسمها مع المدرسة كل من المجتمع والأفراد.

من جهتها قالت مديرة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز مها الغبابشة إن المدرسة ومنذ تأسيسها تحمل على عاتقها رسالة التميز والعطاء، وأن إقامة هذا الأسبوع التشاركي مع الجامعة يأتي تأصيلا لهذه المسيرة.

ولفتت إلى أن جامعة الطفيلة التقنية أحدثت تنمية حقيقية في داخل المجتمع كما تميزت بإنجازها الذاتي، وبمد ذراعيها لمختلف قطاعات المجتمع.

وأدت مجموعة من طالبات المدرسة أنشودة فنية، وألقى طلبة آخرون قصائد شعرية.

وعلى الصعيد ذاته افتتح الدكتور العبادي بحضور عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة الدكتور سليمان الحجايا وجمع من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وجمع من التربويين معرض إنجازات النادي البيئي الذي نظمته مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز.

واشتمل المعرض على مشغولات يدوية يمكن استخدامها لشتى المناسبات تم إنتاجها من مخلفات البيئة.

ويضم اليوم الثاني لأسبوع الثقافة ورشات عمل وعروضا فيلمية فيما اليوم الثالث مسرحيات ومحاضرات علمية، فيما يتم الاختتام في جامعة الطفيلة التقنية يوم الأربعاء بعروض لمواهب طلبة المدرسة وورشة عن الكتابة الإبداعية.