انطلاق فعاليات الاندية الشبابية الرمضانية في عجلون

2015 06 20
2015 06 20

k9999999999999_8عجلون – صراحة نيوز – اطلقت مديرية شباب عجلون مساء اليوم في مركز شابات عجلون النموذجي فعاليات معسكر الاندية الشبابية لجميع اندية المحافظة وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء التي ينظمها المجلس الاعلى للشباب .

واشار مدير شباب عجلون خالد ابو غنمي الى اهمية هذه المعكسرات التي ينظمها المجلس الاعلى للشباب بهدف تنمية روح التشاركية والتنسيق في مابين الاندية الشبابية والمجلس الاعلى للشباب لاقامة البرامج والانشطة المشتركة بهدف تنمية العمل الجماعي المنظم الذي يخدم المصلحة العامة .

واشار رئيس هيئة الاشراف في المعسكر محمد الزعارير الى اهمية اطلاق مثل هذه المعسكرات التي تنمي روح العمل المشترك والعمل الجماعي والمهارات القيادية لدى الشباب لصناعة القرار .

واكد الزعارير على دور الاندية الشبابية من خلال اكساب المشاركين المهارات والخبرات العملية التي تكتسب في المعسكر .

وثمن الزعارير دور المجلس الاعلى للشباب لاقامة مثل هذه المعسكرات التي تعزز منظومة القيم العملية والتطوعية والشبابية وتنمية روح الانتماء والولاء للقيادة الهاشمية وتعظيم قيم العمل التطوعي في نفوسهم والحفاظ على المكتسبات الوطنية واهمية محاربة التطرف والارهاب في المجتمع من خلال المحاضرات والندوات التي تقام في المعسكرات والاستفادة منها .

واكد الاكاديمي في جامعة عجلون الوطنية الدكتور حسين الربابعة خلال محاضرة له قبيل حفل الافطار الرمضاني على اهمية محاربة الغلو والتطرف وكيفية التسامح وقبول الاخر.

واشار الربابعة الى ان رسالة الدين الاسلامي تحث على التسامح والاعتدال والوسطية واهمية نبذ العنف والتطرف مبينا ان التطرف والإرهاب لادين له .

واكد على اهمية قبول الراي والراي الاخر من خلال الحوار الهادف البناء القائم على الاقناع .

واشتمل انطلاق المعسكر الذي استمر ليوم واحد على فتح باب الحوار والنقاش مابين المشرفين على المعسكر والمحاضر ورؤساء الاندية واعضائها على عدد من القضايا المجتمعية والعادات والتقاليد الرمضانية .