انطلاق فعاليات المؤتمر الـ8 لترقق العظام

2016 11 23
2016 11 23

sahatak1-463873صراحة نيوز – مندوبة عن سمو الأميرة ثروت الحسن، رعت سمو الأميرة رحمة بنت الحسن، مساء اليوم الاربعاء انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن للجمعية العربية لترقق العظام للوقوف على آخر المستجدات التي توصل إليها الطب في مرض هشاشة العظام.

ويشارك في المؤتمر الذي أقيم بفندق كمبنسكي عمان، وتجري اعماله بالتعاون مع جمعية الاطباء الاردنيين لهشاسة العظام، والجمعية الاردنية للوقاية من ترقق العظم الخيرية،11 دولة عربية واجنبية، ضمن جلسات نقاشية تستمر ثلاثة ايام، بمشاركة 160 طبيبا اختصاصيا.

وقال رئيس الجمعية العربية لترقق العظام رئيس المؤتمر، الدكتور سعيد عبدالمجيد، إن الجمعية عملت على انشاء العديد من الجمعيات التي تعنى بهشاشة العظام على الصعيد العربي والدولي وذلك إيمانا منها بنشر الوعي بهذا المرض لدى الجماهير والعاملين في مجال الصحة العامة، اضافة لتعزيز الوعي بطرق الوقاية منه.

واضاف ان عقد المؤتمر محليا له دلالة بمدى التقدم الذي وصل اليه الاردن بمختلف ميادين الطب، لا سيما في تخصص هشاشة العظام، مؤكدا ان المؤتمر سيشكل اضافة نوعية لما وصل اليه التخصص من احدث الوسائل والتقنيات عالميا.

من جهته قال رئيس جمعية الاطباء الاردنيين لهشاسة العظام الدكتور علي العتوم ان انعقاد المؤتمر يدل على المكانة الطبية للمملكة والتي تتصدر منطقة الشرق الاوسط في العديد من التخصصات الطبية ومن بينها هشاشة العظام، الى جانب الاستقرار والامان الذي تنعم به المملكة.

وقال نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس أن مثل هذه المؤتمرات تفسح المجال لتبادل الخبرات وترفع السوية الطبية للتخصص ضمن منهجية علمية، مؤكدا دعم النقابة لمختلف المؤتمرات الطبية باعتبار هذا التوجه هو من رسالة النقابة واهدافها.

وقدم جراح العمود الفقري الدكتور زياد الزعبي محاضرة على هامش المؤتمر، جاءت بعنوات: الجراح المسن بين الخبرة والمضاعفات، عرّج خلالها على المراحل العمرية للطبيب الجراح، ومقاربة القدرة والخبرة التي تتميز بها كل مرحلة تجرى خلالها عمليات العمود الفقري.