انطلاق فعاليات ليالي عجلون الرمضانية

2013 07 12
2013 07 12

131مندوبا عن امين عام وزارة السياحة عيسى قموه رعى مدير سياحة عجلون هاني شويات مساء اليوم في ساحة قلعة عجلون الاثرية حفل اطلاق فعاليات ليالي عجلون الرمضانية.

واكد شويات على اهمية مثل هذه النشاطات والبرامج الهادفة والتي تقام يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع كونها نشاطات ترفيهية لجميع ابناء المحافظة مجانا ، داعيا الجميع المشاركة للاستفادة من هذه البرامج خصوصا انها متنوعة وتشمل برامج خاصة للعائلات والاطفال.

واشار شويات ان اقامة هذه الانشطة والمهرجانات تهدف الى الترويج والتسويق للمواقع الأثرية والسياحية في المحافظة واشراك أبناء المجتمعات المحلية والتي تعود عليهم بالنفع والفائدة من خلال عرض منتوجهم والتعريف بتراثهم وتقاليدهم وعاداتهم مبينا أن سياحة المهرجانات تعتبر وسيلة مهمة للتثقيف وغرس القيم النبيلة والشعور بالانتماء الحضاري ورفع المستوى الثقافي لدى الشباب.

وثمن الشويات دور وزارة السياحة واهتمامها بالمحافظة من خلال دعم مشاريع التنمية واقامة الانشطة والبرامج الفاعلة في المناطق الاثرية التي تسهم في ترويج السياحة في المنطقة.

واشتملت ليالي عجلون الرمضانية التي حضرها عدد من ابناء المجتمع المحلي على فقرات تراثية اسلامية قدمتها فرقة البراءة الاسلامية بالاضافة الى قصيدة شعرية تغنت بالوطن والقائد وعجلون السياحة والتراث قدمتها الطفلة دارين عريقات كما قدم احد المهتمين بالتراث والسياحة غالب الصمادي نبذه عن تاريخ واثارعجلون ، بالاضافة الى مسرحية بعنوان “اذا كان حبيبك عسل” قدمها اعضاء فرقة القناطر التراثية .