انطلاق فعاليات مؤتمر “أصواتنا مستقلة” في البحر الميت الإثنين

2014 02 23
2014 12 14

326عمان – صراحة نيوز  تنطلق مساء الإثنين في منطقة البحر الميت أعمال المؤتمر الإقليمي الثالث للإعلام المجتمعي في العالم العربي تحت شعار “اصواتنا مستقلة”، بتنظيم من شبكة الإعلام المجتمعي ومؤسسة الحلول للإعلام المجتمعي بالتعاون مع الاتحاد العالمي للإذاعات المجتمعية (AMARC) وبدعم من هيئة الإعلام المرئي والمسموع، ويشارك في المؤتمر إذاعات مجتمعية من تسع دول عربية ويستمر المؤتمر حتى مساء الأربعاء.

مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب، قال أن المؤتمر يعيد التأكيد على الحاجة إلى تركيز جهودنا على صقل اصواتنا المستقلة “في خضم الفوضى المسماة بالربيع العربي، تمكنا من اكتشاف وتعزيز اصوات حقيقية وأصيلة احتلت الأثير سواء على موجة الإف ام او عبر الإنترنت للتعبير عما في داخلها”.

ستيف باكلي من مؤسسة الحلول للإعلام المجتمعي، المنظم الشريك للمؤتمر، أشار إلى أن “المؤتمر يوفر فرصة فريدة للتواصل وتبادل الممارسات الفضلى بين وسائل الإعلام المجتمعية في المنطقة التي تعاني من تغيير ديناميكي في المشهد السياسي والإعلامي”.

فيما تلقي مديرة منظمة اليونيسكو في الأردن كونستنزا فارينا كلمة في المؤتمر، وسيتم تبادل الخبرات والاستماع الى قصص نجاح والمشاركة في ورش عمل تطبيقية حول عمل الإذاعة المجتمعية وكيفية ادارة واستدامة وسائل الإعلام المجتمعي غير الربحية.

وينعقد مؤتمر شبكة “اصواتنا 2014” بدعم مقدم من الوكالة السويدية للإنماء والتعاون الدولي، ومكتب الكومنولث في المملكة المتحدة، ومؤسسة Open Society Foundation، ومؤسسة International Media Support.

يذكر بأنه تم عقد مؤتمر “أصواتنا” في كل من تونس في العام 2012 ومصر في 2013.