انطلاق فعاليات ماراثون عمان الدولي

2013 10 04
2013 10 04

642عمان – صراحة نيوز

انطلق صباح اليوم الجمعة ماراثون عمان الدولي الذي ترعاه رسميا شركة سامسونج وتنظمه جمعية (رن جوردن) بالتعاون مع امانة عمان بمشاركة عدد من العدائين الاردنيين وأبطال رياضة الجري وبمشاركة كبيرة محلية ودولية.

حيث بدأ سباق 10 كم من امام المدينة الرياضية بحضور سمو الامير رعد بن زيد كبير الامناء وسمو الامير فراس بن رعد رئيس مجلس أمناء ماراثون عمان الدولي وسمو الامير طلال بن محمد وسمو الاميرة غيداء طلال وامين العاصمة عقل بلتاجي وبمشاركة الالاف من المواطنين.

وتتضمن مسيرة هذا السباق المرور بدوار الداخلية ورئاسة الوزراء وصولا الى الدوار الثالث ومن ثم سيتوجه المشاركون عبر شارع علي بن ابي طالب من امام أمانة عمان الى نقطة النهاية في المدرج الروماني.

كما رعى سمو الامير فراس بن رعد رئيس مجلس أمناء ماراثون عمان الدولي في الساعة السادسة صباحا السباق الرئيسي لمسافة 42 كم من امام مبنى امانة عمان الكبرى مرورا بشارع الشابسوغ ومن ثم مجمع رغدان وصولا الى نقطة النهاية أمام المدرج الروماني.

وقالت نائب المدير العام لجمعية (رن جوردن ) لينا الكرد في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) “ان مثل هذه النشاطات تهدف إلى الترويج لرياضة الجري للهواة والمحترفين وتشجيع الناس على تبني توجهات حياتية صحية وإيجابية واتخاذ الرياضة كأسلوب حياة بين الأردنيين’.

وأشادت الكرد بدور أمانة عمان الكبرى وتعاونها المستمر والمتواصل مع (رن جوردن) في تسهيل كل ما يتطلبه الماراثون من تسهيلات وتنظيم للطرق والمسارات.

وقالت: “تأسست الجمعية برئاسة سمو الأمير فراس بن رعد، بهدف الترويج لرياضة الجري للهواة والمحترفين على حد سواء، ولكافة فئات المجتمع الاردني، كما نسعى لتوحيد الجهود القائمة على تنظيم سباقات الماراثون في الأردن تحت مظلة تنظيمية واحدة”.

واشارت ان الجمعية وتماشيا مع غاياتها الرامية الى خدمة ابناء المجتمع المحلي، تسعى لتعزيز الوعي وتوفير الدعم المالي لمؤسسات خيرية مختلفة، عبر مؤازرة مؤسسات مختلفة منها جائزة الحسن للشباب.