انطلاق فعاليات مخيم المبدعين الصغار في الطفيلة

2014 08 30
2014 08 30

35الطفيلة – صراحة نيوز –  انطلقت في محافظة الطفيلة اليوم السبت فعاليات مخيم المبدعين الصغار الذي تنظمه مديرية ثقافة الطفل بوزارة الثقافة، مثلما جرى تكريم المعلمين القدامى في لواء بصيرا، ضمن فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة الاردنية للعام 2014.

وشارك في المخيم 12 طفلاً مبدعًا ضمن الفئة العمرية 12-16 سنة من محافظة الطفيلة من الموهوبين والمبدعين في المجالات الأدبية، و3 مدربين لإقامة مجموعة من الورش الإبداعية في حقول: (القصة، والشعر، والرسم، والدراما والتمثيل).

ويهدف المخيم الذي رعى افتتاحه مدير ثقافة الطفيلة سالم الفقير مندوبا عن وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ إلى تعريف المبدعين الصغار بتاريخ المحافظة وآثارها من خلال جولة على بلدة بصيرا ومقام الحارث بن عمير الأزدي وقلعة السلع وقرية المعطن وخربة الذريح وحمامات بربيطة وعفرا .

وقال مدير مديرية ثقافة الطفل في الوزارة مدير المخيم الكاتب مخلد بركات ان فعاليات المخيم تتضمن ورش عمل في مجال الرسم والتشكيل والدراما والتمثيل والقراءات الشعرية والقصصية لصقل مواهب الأطفال، وإيجاد جو من التعايش مع الطبيعة لاستلهام كنوزها.

واضاف بركات ان هذه الفعاليات تشكل فرصة للتلاقي بين الأطفال المبدعين والتعارف وتبادل المعلومات والآراء، تشجيعا للأطفال على الإبداع وحب الاكتشاف وتمكينهم من التفاعل مع المجتمعات المحلية ومكوناتها التراثية.

ويشتمل المخيم الذي يستمر اربعة ايام على اقامة معرض للفن التشكيلي وقراءات للنصوص الإبداعية المنتجة فيه وعروض مسرحية ودرامية، من بينها مسرحية “عريسنا عامل وطن”، إضافة إلى برنامج تدريبي حول ذكاء الطفل وتنمية المهارات وبرنامج تدريبي حول ذكاء الطفل وتنمية المهارات.

ولفت الفقير الى ان المخيم يشتمل على ورش في الرسم والتشكيل، والدراما والتمثيل، والقراءات الشعرية والقصصية لصقل مواهب الأطفال، وإيجاد جو من التعايش مع الطبيعة؛ لاستلهام كنوزها وإتاحة فرصة التلاقي بين الأطفال المبدعين والتعارف وتبادل المعلومات والآراء، وفي هذا تشجيع للأطفال على الإبداع، وحب الاكتشاف، وتمكينهم من التفاعل مع المجتمعات المحلية ومكوناتها التراثية.

بموازاة ذلك اقيم في قاعة نادي شباب بصيرا الثقافي الرياضي حفل لتكريم قدامى المعلمين برعاية وزير الثقافة الاسبق الدكتور صبري ربيحات فيما اشتمل الاحتفال على كلمات عبرت عن دور المعلم في ايجاد اجيال قادرة على حمل المسؤولية وبناء الوطن والنهوض بمقدراته .