انطلاق فعاليات معرض ومؤتمر التعليم العالي 2015

2015 11 03
2015 11 03

3صراحة نيوز – افتتح امين عام اتحاد الجامعات العربية عطوفة الاستاذ الدكتور سلطان ابو عرابي اليوم الاحد في عمان المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي لمنطقة الشرق الاوسط في الفترة من 2- 4 نوفمبر-تشرين الثاني – 2015 في قاعة معارض – زارا- فندق جرند حياة بحضور رؤساء الجامعات والمؤسسات التعليمية وممثلي السلك الدبلوماسي وكبار الشخصيات والاكادميين والمهتمين وممثلي وسائل الاعلام ومندوبي اكبر واعرق المؤسسات والجامعات التعليمية في الاردن والمنطقة .

وتستمر فعاليات المعرض والموتمر خلال الفترة من 2 الى 4 تشرين الثاني الحالي ، حيث تفتح ابواب المعرض يوميا لاستقبال الزوار من الساعة الثانية مساء وحتى الساعة التاسعة ، ويتيح المعرض فرص الاتصال والتواصل بين الراغبين باكمال دراساتهم بجميع التخصصات مباشرة من دور التعليم-المعاهد والكليات والجامعات المشاركة في المعرض اضافة الى اتاحة الفرصة للتواصل بين الجامعات والمؤسسات التعليمية لغايات المعرفة والتعاون المثمر.

ويجدر بالذكر ان المعرض يهدف الى استقطاب الطلاب والدارسين من الدول العربية والمنطقة وللاستفادة من المؤسسات التعليمية العريقة في الاردن والتي تحظى بسمعة راقية وثقة المنطقة في اجواء من الامن والاستقرار.

ويعقد على هامش المعرض -مؤتمر للتعليم العالي لمنطقة الشرق الاوسط والذي سيناقش العديد من محاور التعليم ومنها مستقبل الجامعات في العالم والوطن العربي والحاكمية في مؤسسات التعليم العالي اضافة الى التعليم عن بعد والتعليم الالكتروني وبنى التعليم واقتصاديات وتحديات وتطلعات التعليم والبحث العلمي والتعليم التقني والمهني وغيرها .

ويبلغ عدد المشاركين اكثر من 60 جامعة ومعهد وكلية تعليمية محلية واجنبية وبرعاية وزارة التعليم والبحث العلمي الاردنية وبمشاركة رعايات اعلامية للتلفزيون الاردني وجريدة الغد وراديوهلا وفضائية رؤيا وجريدة عالم السياحة ، ويحضى المعرض والمؤتمر بتغطيات اعلامية محلية ودولية نظرا لاهمية الحدث الكبير.

هذا و يقدم المشاركين في المعرض كل المعلومات والامكانات المتاحة في اجواء مريحة للراغبين في الالتحاق بالجامعات والمؤسسات التعليمية ، ومن المنتظر ان يستقبل المعرض اولياء امور الطلبه وخريجي الثانوية والجامعية والدبلوم ورؤساء وممثلي المؤسسات التعليمية والمهتمين والمقيمين والزوار من المنطقة العربية وممثلي وسائل الاعلام .

ويعد هذا المعرض حدث هام وريادي اذ يهئ الفرص الكبيرة لتشجيع السياحة التعليمية باستقطاب الطلبة العرب و المنطقة ويتيح الفرصة للراغبين في استكمال دراساتهم من فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن ودول الخليج ، و المعرض يعد اضافة نوعية لصناعة المعارض في الشرق الاوسط والعالم ، وهو من تنظيم شركة البتراء للمؤتمرات والمعارض ( احد اقسام شركة البتراء للسياحة والسفر )