انطلاق فعاليات مهرجان ” اردننا”

2015 08 28
2015 08 28

bhصراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني رعت وزير الصناعة والتجارة والتموين مها علي افتتاح مهرجان “اردننا” الذي تنظمه القطاعات الصناعية والتجارية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الرسمية والخاصة بهدف عرض الانجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات.

وقالت علي في كلمة ألقتها خلال الافتتاح” يسرني ان انقل اليكم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني وتمنياته لكم بالتوفيق على الدوام ولمهرجان اردننا النجاح وتحقيق اهدافه حيث شرفني جلالته بالانابة عنه لافتتاح فعاليات هذا الحدث الذي نتطلع اليه كواحدة من المبادرات المهمة التي يقوم بها القطاع الخاص الاردني لخدمه اغراض التنمية وتعزيز مسيرة الوطن على أساس من التشارك والتعاون بين مختلف مؤسسات الدولة”.

واكدت ان المعرض يكتسب اهمية كبيرة لما يشتمل عليه من فعاليات متنوعة تعكس حرص القطاع الخاص على المساهمة في كافة الجهود المبذولة لتطوير المملكة واظهار التقدم الذي وصلت اليه في كافة المجالات وتسليط الضؤ على المنتجات الوطنية والتاكيد على مكانتها محليا وتنمية الاعتزاز بمنتجات وطنية الصنع واحداث نشاط تجاري رئيس للسوق المحلي من خلال معرض صنع في الاردن الذي يقام ضمن انشطة المهرجان .

وبينت ان اقامة هذا الحدث ياتي بالتزامن مع تكثيف الجهود التي تشهدها المملكة حاليا بقيادة جلالة الملك حفظه الله ورعاه لتحسين وتطوير بيئة الاعمال بما يعزز جاذبيتها الاستثمارية من خلال تبسيط الاجراءات امام المستثمرين كـأساس لتحفيزهم على اقامة مشاريعهم في المملكة.

واشارت الى ان هناك وفدا حكوميا برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي يقوم حاليا بزيارات ميدانية للمحافظات لعرض البرنامج التنموي لكل محافظة والذي يشتمل على خطط النهوض بكل منها والمشاريع التي سيصار الى تنفيذها خلال السنوات القليلة المقبلة وذلك بالتشاور والتنسيق مع المجالس المحلية فيها بما يسهم في تحسين واقع الخدمات في مختلف مناطق المملكة وتوفير البنى التحتية الداعمة للاستثمار بما ينعكس على تحسين مستويات المعيشة والحد من الفقر والبطالة.

واوضحت الوزيرة علي ان وزارة الصناعة والتجارة والتموين تركز في برامج عملها على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم الافكار الريادية وتنمية المحافظات من خلال برامج الدعم التي توفرها المشاريع الصغيرة والمتوسطة وخاصة صندوق تنمية المحافظات وذلك لتوفير فرص عمل ومحاربة الفقر.

وشارك في تنظيم المهرجان غرفتا تجارة الاردن وعمان وغرفتا صناعة الاردن وعمان بالتعاون مع امانه عمان ووزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة السياحة والآثار.

وكانت علي جالت على اجنحة المهرجان الذي يفتتح ابوابه يوميا من الساعة الخامسة بعد العصر الى منتصف الليل لاتاحة الفرصة لاطلاع الزائرين على المعروضات والمنتوجات الاردنية والذي يشكل كذلك مناسبة لعقد لقاءات بين التجار والصناع بهدف التواصل والتكامل وتبادل الخبرات لتنمية روح التعاون والتشارك والاستثمار خاصة وان الاردن يشكل واحة للامن والامان على مستوى الاقليم فيما يشتمل المهرجان الذي يقام على ارض المعارض بجانب نادي ديونز ويستمر ثمانية ايام على العديد من الفعاليات والانشطة منها معرض صنع في الاردن ومعرض الكتاب وقرية المحافظات وشارع الفن ومسرح الاردن ومنطقة المطاعم والتسلية.

كما استمع الحضور خلال فعاليات المهرجان الى عدد من الاغاني الوطنية والتراثية القديمة لفنانين اردنيين من فرقة الرواد.