انطلاق فعاليات مهرجان الخالدية للشعر الشعبي والنبطي

2016 08 26
2016 08 26

966000صراحة نيوز – حمزة شاهين

بدات فعاليات مهرجان الخالدية للشعر النبطي والشعبي في دورته التاسعة عشرة، الذي تقيمه وزارة الثقافة في بلدة الخالدية، بهدف احياء اللون الشعبي من هذا الشعر وايجاد التواصل بين الشعراء في الوطن العربي الذين يتقنون هذا اللون من الشعر.

وقال مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان إن المهرجان الذي تدعمه وزارة الثقافة يستمر ثلاثة ايام بمشاركة نخبة من الشعراء العرب والمحليين، اضافة الى عروض فنية ومسابقات تستند على معايير خاصة بالشعر النبطي والشعبي.

وتبدأ امسيات المهرجان في يومه الاول من الساعة السابعة مساء بافتتاح معرض الحياة الشعبية وقصيدة ترحيبية وعزف على الربابة، تليها قراءات للشاعر محمد مطر العبدلي من المملكة العربية السعودية يليها قراءات من الاردن للشاعر ياسر البشابشة والشاعر احمد الهقيش واحمد الخالدي وعدي الزبيدي، وجمعية فرقة صوت الاردن للفنون الشعبية.

وفي اليوم الثاني قراءات لشعراء محمد مطلق الجربا من العراق وقراءات من الاردن للشعراء تيسير الذيابات ومحمد فناطل الحجايا ويوسف البحر وغازي العون والشاعر مراد الشرفات، اضافة الى مشاركة لفرقة صهيل الخيل/ منتدى الفجر الثقافي.

وفي اليوم الثالث قراءات شعرية للشاعر جاسر غضيان الشراري من المملكة العربية السعودية، وقراءات من الاردن للشعراء عيد الخزاعلة واحمد عواد الخوالدة وقاسم ارودي وفيصل شتيوي، ومشاركة لفرقة الفنان فارس الخزاعلة، يليها تكريم للشعراء المشاركين .