انطلاق فعاليات مهرجان الزرقاء الثقافي السادس

2014 09 17
2014 09 18

57الزرقاء – صراحة نيوز – انطلقت مساء أمس على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني في الزرقاء فعاليات مهرجان الزرقاء الثقافي السادس برعاية محافظ الزرقاء عادل الروسان .

وتشتمل الفعاليات التي تستمر حتى مساء الثلاثاء المقبل ، على ندوات ثقافية وفكرية ، وعروض مسرحية ، ومسابقة للشعر ومسابقة للفن التشكيلي ، وقراءات قصصية وشعرية ، اضافة الى فقرات فنية وغنائية بمشاركة كثير من الفرق الفنية المعروفة .

وافتتح الروسان معرض التراث الذي نظمته الجمعية النسائية للمحافظة على التراث، اذ احتوى على العديد من الأثواب التي تمثل البيئة الأردينة، وأثواب من بعض المدن الفلسطينية ، اضافة الى العديد من المطرزات والمنسوجات والتحف المتنوعة .

كما افتتح معرض اللوحات الفنية الذي نظمته جمعية الفن التشكيلي في الزرقاء، حيث احتوى على 33 لوحة فنية مختلفة المضامين وتعبر عن مختلف المدارس الفنية، اضافة الى معرض للكتب من اصدارات وزارة الثقافة .

وقال مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب خلال كلمته في حفل الافتتاح ” ان الثقافة تعبر عن كل ما هو جميل، جمال اللوحة والكلمة والفكرة والذوق وجمال الحياة بشكل عام، حيث ان المهرجان يشكل دافعا مهما في تفعيل الحراك الثقافي في الزرقاء والمملكة بشكل عام والارتقاء بالفعل الثقافي شكلا ومضمونا “.

وبين ان المديرية راعت مشاركة جميع أطياف المجتمع المعنيين بالفعل الثقافي في مختلف المجالات، ومن المناطق والبيئات الأردنية كافة، لافتا الى ان الفعاليات الثقافية تعزز الهوية الوطنية وتعزز من روابط الولاء والانتماء للقائد والوطن .

واشتمل اليوم الأول للمهرجان الذي حضره رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور وممثلو الهيئات الثقافية والجمعيات والكتاب والمهتمين، على قراءة شعرية قدمها الشاعر محمود فضيل التل، حيث قرأ قصيدة بعنوان ( أنت جمال هذا الكون يا بلدي ) اضافة الى فقرات فنية وغنائية قدمها الفنان احمد عبد الحليم وفرقة منتدى الزرقاء للثقافة والفنون .