انطلاق فعاليات مهرجان بني معروف لاحياء التراث في الازرق

2015 10 30
2015 10 30

bhالازرق – صراحة نيوز – بدأت في قضاء الازرق مساء امس فعاليات مهرجان بني معروف لاحياء التراث “المهرجان الوطني التراثي الثالث ” لتكريم منتسبي القوات المسلحة الاردنية في البادية الشرقية ، بحضور النائب والوزير السابق مجحم حديثة الخريشة.

وقال الخريشة ان القوات المسلحة الاردنية ” الجيش العربي ” قدم الكثير من التضحيات من اجل الاردن وفلسطين واستطاع خلال فترة تشكيله ان يكون في مقدمة الجيوش العربية في الدفاع عن قضاياها والمشاركة الفاعلة في الحروب التي نشبت مع العدو الصهيوني ، مستعرضا معظم الاحداث التي شاركت فيها القوات المسلحة الاردنية.

وتحدث خلال افتتاح فعاليات المهرجان الذي يستمر يومين ،مدير المهرجان مجدي العقيلي ، واسامة طربية مدير مكتب مشروع مساندة الاعمال للمنح الصغيرة ،والذي تموله الوكالة الاميركية للتنمية ،عن النجاح المتميز للمهرجان بفقراته التراثية ونوعية الحضور وشدد على التميز والابداع في المنتجات المقدمة في المعرض.

كما تحدث خلال الافتتاح رئيس يلدية الازرق بهجت ابو الطيف ، والنائب فيصل الاعور ، ومدير قضاء الازرق عاطف الخوالدة ,ورئيس جمعية بني معروف لاحياء التراث بيان زين الدين ،وعدد من ابناء الازرق ،مبينين الدعم الذي تقدمه البلدية في جميع المجالات وخاصة لمؤسسات المجتمع المدني لتمكينها من القيام بواجباتها ،واهمية تعاضد وتماسك الشعب والعشائر الاردنية والذي احبط محاولات المتامرين ضد الاردن ، مؤكدين على دور الحاكميات الادارية بتقديم الدعم اللازم لجميع المؤسسات من اجل احداث التنمية المرجوة.

واشتمل المهرجان على فقرات تراثية قدمتها فرق جمعية بني معروف لاحياء التراث، شباب الحويطات ،ومدرسة الامير فيصل العسكرية ،والمطرب الشاب قتيبه فرسان اسعيد، اضافة الى القاء عدد من القصائد الشعرية التي تغنت بالوطن والانتماء لترابه الطهور وتقدير جهود القوات المسلحة الاردنية بالتصدي للاخطار الخارجية.

وقدم راعي المهرجان الخريشة الدروع لقادة الاجهزه الامنية والجيش العربي والدفاع المدني ، وتسليم الخريشة درع المهرجان.

كما قام الخريشة بافتتاح معرض منتوجات الازرق والذي ضم اكثر من اربعين مشروعا تنوعت بين الحرفية والزراعية والغذائية والفنية والمنسوجات المنزلية والتي اظهرت القدرة على الانتاج والابداع لدى ابناء وبنات المجتمع المحلي في قضاء الازرق ،حيث ابدى الحضور اعجابهم بهذا المعرض الريادي والذي يقام للمرة الاولى في منطقة البادية بشكل عام.