انطلاق فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي

2015 10 17
2015 10 17

imgid219355الزرقاء – صراحة نيوز – انطلقت على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، ، مساء أمس، فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الثالث عشر في دورته العربية الأولى.

ويشتمل المهرجان الذي نظمته فرقة الزرقاء للفنون المسرحية على عرض مسرحيات: أنا هنا للمخرج خالد المسلماني، هذيان على هامش المصير، للمخرج نصر الزعبي، أقنعة متواترة، للمخرج أكرم عبد السميع من ليبيا، الجزيرة، للمخرج الدكتور جو مارتن من فلسطين، الدوامة، للمخرج مسعي أحمد نبيل من الجزائر، وأنا وسيدي، للمخرج خالد المصو من فلسطين.

وقال مندوب وزيرة الثقافة مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب” إن وزارة الثقافة، التي أخذت على عاتقها مهمة النهوض بالأدب والفن، وإضفاء طابع تنويري منفتح على العالم، هيأت لمديرياتها في المملكة فرصة العمل والتعاون مع الهيئات والمؤسسات التي تؤمن أن الفن والجمال هما في طليعة ما ينبغي التعاون من أجل تقديمه للجمهور في مواجهة الإرهاب والتكفير”.

وبينت الفنانة مارغو أصلان خلال كلمة اللجنة العليا للمهرجان، ان المسرح يعد الأداة المثلى لذوي الفكر الخلاق من أجل ترجمة الواقع والأحلام، رغم كل ما يحيط بنا من فوضى وتخريب.

وعبرت الفنانة صونيا الجزائرية في كلمة الوفود، عن شكرها وتقديرها لمنظمي المهرجان، مشيرة الى ان الأردن يعتبر بمثابة منارة للعلم والأدب والثقافة، وأن المسرح والثقافة والأدب والفن عموما يقوم بدور تنويري وقومي وحدوي في ظل النزاعات العربية الداخلية والدمار الذي يعصف ببعض دول المنطقة.

وسلم الخطيب الدروع التكريمية الى الفنانين: عبد الكريم الجراح ، فيصل الزعبي، عبد الكريم القواسمي، ناديا عمران ونادر نصر الله.