انطلاق فعاليات مهرجان عرار الشعري السنوي بإربد

2013 10 21
2013 10 21

136اربد – صراحة نيوز – انطلقت في مقر بيت عرار الثقافي بإربد اليوم الاثنين، فعاليات مهرجان عرار الشعري السنوي والذي ينظمه منتدى عرار الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال وزير البلديات المهندس وليد المصري راعي الحفل، ان الشاعر عرار كان منتميا الى أرضه وأهله والعرب بصفة عامة حيث ركز على المكان بصفة خاصة انطلاقا من مكان مولده في تل إربد الى باقي المناطق التي ترحل إليها من السلط الى عمان الى وادي الشتا الى ديار بني عطية وغيرها من الأماكن التي ارتبط بها وجدانيا إما من خلال وظيفته أو تواصله مع بني وطنه.

واشاد المصري بالجهود في عقد مثل هذه المهرجانات التي من شأنها أن تستذكر كافة الشعراء والمثقفين والكتاب الأردنيين الذين كان لهم الأثر الأكبر في نشر ودعم الثقافة العربية.

وتناول رئيس منتدى عرار الثقافي مدير المهرجان محمد عزمي خريف، المواقف البطولية الوطنية لشاعر الأردن عرار ونزعته الشعرية التي كانت تعاين هموم وقضايا المواطنين في تلك الحقبة من الزمن، موضحا تجربته الشعرية ومؤلفاته وقصائده التي تستحق عقد مثل هذا المهرجان التكريمي السنوي.

واشتملت فعاليات المهرجان على تكريم الكاتب والباحث محمود عبيدات الذي قدم دراسة تفصيلية عن حياة الشاعر تلاها قراءات شعرية لعدد من الشعراء المشاركين في المهرجان وهم: عبدالسلام العطاري، وحسن المطروشي من سلطنة عمان، ومحمود الشلبي الذي ألقى قصيدة مطولة بعنوان “عرار”، ومحمد مقدادي والشاعر عمر أبو الهيجاء.

وفي نهاية الاحتفال وزع المصري الدروع التكريمية على الشعراء المشاركين في المهرجان وعلى القائمين على تنظيم المهرجان.