انطلاق فعاليات مهرجان فنون الاطفال المبدعين الثاني

2014 12 15
2014 12 15

tpadعمان – صراحة نيوز – افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ مساء اليوم الاثنين في مركز الحسين الثقافي في راس العين فعاليات مهرجان فنون الاطفال المبدعين الثاني بمشاركة (16) مدرسة من التعليم الحكومي والخاص .

وتضمن حفل الافتتاح معرض فن تشكيلي وكلمات ترحيبية وعروض مسرحية وفقرات غنائية وشعرية ومنوعات من التراث قدمها طلبة المدارس المشاركة في المهرجان .

واشار الفنان بكر قباني في كلمة الجمعية الاردنية للابداع ان الفنون تساهم في تهذيب النفس عند الاطفال وهذا ما ذهب اليه علماء النفس والفلاسفة، لذا ارتأت الجمعية مواكبة تطلعات ابنائنا نحو تطوير مواهبهم الابداعية وترسيخ مفهوم تأثير الثقافة الفنية في بلورة الشخصية المتميزة والمتمتعة بالسلوك السليم والاخلاق الرفيعة.

وقال نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد اننا بحاجة الى اعادة صياغة المشهد الثقافي والفني والاهتمام بالمواهب على مستوى المملكة في ظل الكم الهائل من العنف على ارض الواقع وفي وسائل الاعلام المختلفة.

وقدمت طالبات مدرسة الجويدة الثانوية للبنات مسرحية “انا الاردن.. ملء القلب والعين” والتي تتحدث عن ابرز الاماكن التاريخية والتراثية في المملكة. وسبق انطلاق المهرجان الذي تنظمه الجمعية الأردنية للإبداع وبالشراكة بين وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ونقابة الفنانين الأردنيين اقامة ورش فنية في مجالات متعددة في التمثيل والعزف والغناء والرسم والشعر للاطفال المبدعين داخل المدارس في مقر الجمعية ورابطة التشكيليين ونقابة الفنانين الاردنيين.

وتستمر فعالياته لمدة خمسة ايام بهدف تقديم ابداعات الطلبة الى خارج اسوار المدرسة والى المجتمع المحلي وتسليط الضوء عليها اسهاما في رفد ورعاية وتشجيع هذه المواهب . وتتنافس الأعمال المشاركة على الفوز بجوائز لجنة التحكيم في حقول: التمثيل ، العزف والغناء، و الرسم ، وجائزة الشعر في ثلاث فئات، الأولى، الثانية والثالثة.

وفي فعاليات اليوم الثاني غدا الثلاثاء تقدم مدرسة سلمى الانصارية الاساسية المختلطة اوبريت المسجد الاقصى وفقرة غنائية حركية لمدرسة نتل الثانوية الشاملة، فيما تقدم مدرسة اسكان الداخلية الاساسية المختلطة عرض مسرحي حول حقوق الانسان.