انطلاق فعاليات مهرجان “فيلادلفيا” السبت

2014 04 18
2014 04 18

334عمان – صراحة نيوز –  تتنافس 10 جامعات محلية وعربية بعروضها المسرحية على جوائز مهرجان فيلادلفيا للمسرح الجامعي العربي في دورته 11 والذي تنطلق فعاليات اعتبارا من يوم غد السبت،وفق ما قاله عميد شؤون الطلبة في جامعة فيلادلفيا الدكتور مصطفى الجلابنة .

واشار الجلابنة في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة الى تخصيص 17 جائزة هي: أفضل ممثل دور أول، وممثلة دور أول، وممثل دور ثاني، وممثلة دور ثاني، وأفضل إضاءة، وأفضل نص مسرحي، وأزياء، ومكياج، وموسيقى، وعرض متكامل، وإخراج، وتمثيل جماعي، وتقنيات، وأداء حركي، ووسينغرافيا، والتحكيم الخاصة، والمهرجان الخاصة.

وعبر عضو اللجنة العليا للمهرجان صبحي الخطيب عن تقدير الجامعة لدور الإعلام لإبرازه لمهرجان فيلادلفيا عربيا، واصفا الإعلام “بالشريك الإستراتيجي الأول للمسرح، ذلك أنهما المسرح والإعلام يحملان رسالة واحدة التوير للمجتمع”.

ويكرم في حفل الافتتاح الفنان محمد القباني، لإسهامه المميز في الحراك المسرحي والدراما التلفزيونية والإذاعية، وقد تم الانتهاء مؤخرا من تشكيل جميع اللجان العاملة، ووضع البرنامج النهائي للعروض التي ستقام على مسرحي محمود ابو غريب بالمركز الثقافي الملكي ومسرح أسامة المشيني بمديرية المسرح والفنون في جبل اللويبدة.