انطلاق كرنفال العقبة السياحي

2016 01 26
2016 01 26

ghصراحة نيوز – اعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي عن انطلاق فعاليات كرنفال العقبة السياحي للعام الثاني على التوالي.

واضاف الملقي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء بمشاركة مفوض التنمية الاستثمارية والسياحة في السلطة شرحبيل ماضي، ان الكرنفال يحاكي خصوصية المدينة والقيم السائدة وسيمنح الزوار والسياح لاسيما السياحة الداخلية فرصة للاستجمام والاستمتاع بكافة مفردات العقبة السياحة ومقوماتها بأقل الاسعار.

وأوضح ان كرنفال هذا العام سيعزز مكانة العقبة التنافسية كواجهة سياحية محلية وعالمية بعد ان لاقى تجاوبا وتعاونا كبيرا من اغلب المؤسسات والمنشآت السياحية في العقبة كالفنادق والمطاعم ومكاتب السياحة والسفر والتي قدمت اسعارا تشجيعية غير مسبوقة بدعم من سلطة العقبة الخاصة.

من جانبه قال ماضي ان الكرنفال الذي يمتد ما بين 31 كانون الثاني الجاري وحتى نهاية شباط المقبل سيكون عامل جذب سياحي حيث تتراوح اسعار الاقامة بالفنادق من فئة نجمتين الى فئة 5 نجوم من 60 دينارا الى 130 دينارا للغرفة المزدوجة شاملا الضرائب والإفطار واستخدام كافة مرافق الفندق.

وأضاف ان الخطوط الملكية الاردنية منحت سلطة العقبة اسعارا تحفيزية لإنجاح الكرنفال ليبلغ سعر تذكرة السفر على متن خطوط الملكية من عمان للعقبة 45 دينارا ذهابا وايابا، وكذلك سعر تذكرة شركة جت للنقل والسياحة اصبح 10 دنانير من عمان للعقبة ذهابا وايابا و12 دينارا من اي مكان آخر في المملكة للعقبة، عدا عن الاسعار التفضيلية التي ستمنحها المطاعم المعتمدة سياحيا للزوار.

وأشار إلى أن الكرنفال سيشتمل على عروض خاصة لسيارات من المتحف الملكي اضافة الى رحلات طيران في سماء العقبة ووادي رم عبر الصقور الاردنية وأكاديميات الطيران الاخرى، الى جانب جوائز عديدة ستجري في الفنادق بعد وجبات الافطار وعروض للعديد من الفرق الفنية الاردنية والقوات المسلحة الاردنية واوركسترا المعهد الوطني للموسيقى.