انطلاق “كيا سورينتو” الجديدة من الأردن

2014 12 18
2014 12 18
erالبحر الميت – صراحة نيوز – أقامت شركة “كيا موتورز” على مدار يومين في منطقة البحر الميت جولة ضخمة ضمت اعلاميين وفنيين وخبراء على المستوى المحلي والعالمي، كشفت خلالها النقاب عن سيارة “كيا سورينتو” الجديدة ، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، بحضور كبار المسؤولين من شركة كيا، إلى جانب وكيل الشركة الوحيد والحصري في المملكة، الشركة الوطنية العربية للسيارات كيا-الأردن

وجرى خلال هذا الحدث الهام تجربة قيادة سيارة كيا سورينتو 2014 من خلال 22 سيارة في شوارع معبدة ووعرة حيث اظهرت السيارة الجديدة جاهزية كبيرة وانظمة تحكم وسيطرة مميزة بتكنولوجيا عالية ومواصفات فريدة ونظام امان.

واستمتع المشاركون القادمون من بلدان الشرق الأوسط وافريقيا، بالسير عبر طرقات البحر الميت، ومنطقة البانوراما، وصولاً لجزء من مراحل رالي الأردن، حيث تمكن المشاركون من تجربة القدرات الرباعية المتطورة لسيارة “كيا سورينتو” الجديدة، وقد تابع المشاركون طريقهم إلى محافظة مادبا، ومن ثم اختتم المسار بالعودة لشاطئ البحر الميت. وتقدم سيارة “كيا سورينتو” الجديدة، التي ستصل إلى الأسواق مطلع 2015، مزيجاً فريداً من الأناقة والمزايا العملية وأحدث التقنيات، لتعزز النجاح الكبير الذي حققه الطراز السابق. ويوفر التصميم الانسيابي، ذو الخلفية المنحنية والأسطح المصممة ببراعة فائقة، مستويات أعلى من التطور في موديل الجيل الثالث من سيارات الدفع الرباعي المتميزة من كيا. ويتجلى المظهر المتميز للسيارة في المقصورة، التي تمتاز بمساحة أوسع تستوعب ما يصل إلى سبعة ركاب، إضافة إلى العديد من المزايا الإبداعية

وقد جمع هذا الحدث المميز أبرز الصحفيين والإعلاميين المحليين والإقليميين والعالميين، من خبراء السيارات، الذين سنحت لهم فرصة الاطلاع الأول، على طراز الجيل الثالث، من “سورينتو”، والتقنيات المتطورة التي تحتويها عن كثب، فضلاً عن تجربة قيادتها في أحضان شاطئ البحر الميت، بما يقدمه من مشهد بانورامي خلاب. كما تعرف المدعوون على خطط شركة “كيا موتورز” الاستراتيجية للأعوام المقبلة.

.

من ناحية التصميم، أطلق مصممو “كيا سورينتو” اسم “Streetwolf” أي “ذئب الطرقات” على السيارة الجديدة. ورغم التطوّر الهائل الذي شهدته التحسينات المدخلة على التصميم، إلا أنها تجسّد بشكل مثالي شخصية سورينتو الجديدة، وتبرز شكلها الانسيابي بمنحنياته الأنيقة، مع منح الطراز الجديد مظهراً متطوراً وضمان تمتّعه بحضور أكثر جرأة وقوة على الطريق.

وتتضمن مقدمة سورينتو الجديدة مصابيح أمامية طويلة ملتفة ومصابيح ضبابية أكثر بروزاً، إضافة إلى شبك أمامي أكبر وأكثر استقامة “مستوحى من وجه النمر” بنمط ماسي مميز ثلاثي الأبعاد، والذي ظهر للمرة الأولى في السيارة التجريبية “كيا كروس جي تي” لعام 2013.

وبالنسبة لمظهره العام، يحافظ الطراز الجديد على غطاء محرك سورينتو الطويل والدعامة D العريضة المميزة، لكن مع انخفاض أكبر لخط السقف، وارتفاع أعلى لخط الخصر، مع تصميم منحنٍ إلى الخلف يمنح السيارة مظهراً مميزاً يوحي بقوتها الكبيرة.

ويضمّ الجزء الخلفي من السيارة “أكتافاً” أكثر بروزاً وشكلاً أكثر تميزاً حول لوحة رقم السيارة، تم تصميمه من خلال إدخال تقنيات التصنيع الجديدة باللحام بالليزري – لأول مرة في سيارة كيا – مما يسهم في جعل خطوط اللحام غير مرئية، ويتيح لسورينتو الاستغناء عن الزينة التقليدية المستخدمة لإخفاء الوصلات على الباب الخلفي. وتم تحسين المظهر الأنيق لسيارة سورينتو الجديدة من خلال زيادة طولها بمقدار +95 ملم لتصل إلى 4780 ملم، وتقليل ارتفاعها بمقدار 15 ملم ليصل إلى 1685 ملم، مع عرض إضافي بمقدار +5 ملم ليصل إلى 1890 ملم.

وتولى مهمة التصميم الخارجي للسيارة الجديدة استوديو ناميانج للتصميم التابع لشركة كيا في كوريا، مع مساهمة كبيرة من قبل استوديوهات التصميم التابعة للشركة في فرانكفورت بألمانيا، وفي إرفين بولاية كاليفورنيا.

والجدير بالذكر أن طرار “كيا سورينتو” سيصل السوق الأردنية بداية العام الجديد.

slo cxz dfg eop ey fae hg hhg hiu huy huyt juyh kiop kj klkj loik raj rf rt rtre rtyu ye yu yui yuit ywe ag bh gh gtyy jhhg jhuy njhj nmj uopo werq fghy gfd ift jh mki ndt Sorento-034 ta zxc fgb hzs mc slo