انطلاق معسكرات نهارية في مراكز شبابية بالطفيلة

2015 06 27
2015 06 27

hjالطفيلة – صراحة نيوز – انطلقت في العديد من المراكز الشبابية في محافظة الطفيلة معسكرات نهارية استهدفت مئات المشاركين بالبرامج التدريبية والمحاضرات التوعوية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، بهدف إكساب المشاركين مهارات الحياة الاساسية النظرية والعملية، وتستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك وفق عدد من المنسقين.

ازاء ذلك أقام مركز شباب العين البيضاء، فعاليات معسكره النهاري الأول بمشاركة 80 مشاركا من أعضاء المركز، حيث اشتمل البرنامج على جلسة حوارية مع الدكتور حسني القرارعة حول “السلامة الوطنية ومحاربة الغلو والتطرف والارهاب والعنف والتطرف والغلو الى جانب ومحاضرات دينية تتحدث عن فضائل شهر رمضان الفضيل، فضلا عن انشطة رياضية وألعاب ترويحية ومباريات على ملعب نادي العين البيضاء.

وقال مدير المركز عصمت العوادات ان انشطة المعسكر النهاري تتضمن محاضرات حول منظومة القيم وثقافة العمل التطوعي وتحمل المسؤولية والتمكين الديمقراطي والقيادة الشبابية ومفهوم الولاء والانتماء، ومسابقات ثقافية تركز على الابعاد الوطنية وتنظيم حوارات شبابية حول المشاركة واهمية المحافظة على البيئة علاوة على تدريب رياضي صباحي.

كما أقام مركز شباب بصيرا معسكرا اشتمل على عرض أفلام عن المجلس الأعلى للشباب، والارهاب والتطرف، وأطفال الحروب والنزاعات، وجلسات حوارية حول العنف والارهاب أدارتها هيئة الاشراف وعرض فيلمي بعنوان “الأردن التاريخ والحضارة”، وجلسة حوارية عن ثقافة وقيم العمل التطوعي الجماعي.

واشار مدير مركز شباب الطفيلة النموذجي عبد البدور الى ان برامج المعسكرات التي تم اطلاقها في العديد من المراكز الشبابية في الطفيلة سواء في قصبة الطفيلة أو لواءي الحسا وبصيرا تسعى الى تسليط الضوء على محاور التمكين الشبابي الذي يسهم في بناء شخصية المشارك وتمكينه من تحديد مستقبله وتطوير قدراته.

وبين مدير الانشطة الشبابية في مديرية شباب الطفيلة، رأفت الحمران دور المعسكرات في اكساب المشاركين المهارات الحياتية الاساسية النظرية والعملية ومهارات الحركات الكشفية والحوار ومنظومة القيم، علاوة على دورها في تعليم المشاركين تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وبث روح المشاركة في العمل الجماعي والتطوعي وبناء القدرات الذهنية والجسدية.

وعبر المشاركون في المعسكرات، عن تقديرهم واعتزازهم بالجهود التي بذلتها الطواقم واهتمامات المجلس الاعلى للشباب.