انفجارعبوة ناسفة بالعريش وقتل ضابط وجندي

2014 12 26
2014 12 26

er5صراحة نيوز – رصد – قتل ضابط وجندي مصريان، وأصيب جندي آخر من قوات الأمن، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة أثناء سيرها الليلة جنوب مدينة العريش (شمال سيناء)، التي تشهد اضطرابات أمنية منذ فترة.

وأكد مصدر أمني أن مسلحين زرعوا عبوة ناسفة خلف كمين المحاجر على طريق المطار جنوب العريش، وقد انفجرت العبوة أثناء مرور دورية مكونة من سيارتي هامر، ما أدى إلى مقتل ضابط وجندي وإصابة جندي آخر كانوا في إحدى السيارتين، بينما مرت السيارة الثانية دون إصابات.

وأوضح المصدر أن قوات الأمن تقوم بتمشيط المنطقة والمناطق المحيطة بها بحثا عن أي متفجرات، وللوصول إلى المسلحين.

ونعى العميد محمد سمير المتحدث العسكري القتيلين من أبناء القوات المسلحة من قوة قطاع شمال سيناء: النقيب محمد أحمد شتا والمجند محمود ربيع عبد العزيز. وقال المتحدث العسكري، في بيان له اليوم على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تنعي القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى شهيدي الوطن من أبنائها الأبطال من قوة قطاع تأمين شمال سيناء، اللذين استشهدا أثناء أدائهما لواجبهما في تنفيذ دورية تأمين على طريق مطار العريش – بئر لحفن على أثر عملية إرهابية خسيسة بتفجير عبوة ناسفة في المركبة التي يستقلونها، وهو ما أدى أيضا لإصابة الجندي أبانوب عديل رسالة محارب، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم».

وأضاف: «إذ تتقدم القوات المسلحة بخالص التعازي لأسرتي الشهيدين.. تؤكد على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن تزيد أبطالها إلا عزيمة وإصرارا على اقتلاع جذور العناصر الإرهابية الخسيسة من أرض مصر الطيبة المباركة».