انفجار عبوة ناسفة في سوريا استهدف حافلة تقل وفدا من رابطة الكتاب الاردنيين

2013 11 21
2014 12 14

75صراحة نيوز – أدى انفجار عبوة ناسفة امام حافلة تقل وفدا من رابطة الكتاب الاردنيين يزورون سوريا الى اصابة اربعة اشخاص من اعضاء الوفد داخل الاراضي السورية وهم في طريق عودتهم الى الاردن .

وكان الوفد الذي يضم 20 شخصا قد انهوا زيارة تضامينة الى سوريا قابلوا خلالها عددا من المسؤولين من ضمنهم الدكتورة نحاج العطار نائب الرئيس السوري بشار الأسد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”

فيما نقلت وسائل اعلام اصابة كل من  أمجد عبيدات ، وجهاد عبيدات ، عيسى شتات ،ومنيرة القهوجي فقد أكدت مصادر أمينة اخرى اصابة اثنين من اعضاء الوفد .

وأصدرت رابطة الكتاب الأردنيين اتهمت فيه”جماعات إرهابية تكفيرية وكل القوى التي ترعى الإرهاب وتدعمه”، بالتفجير.

وقالت الرابطة: “إن رابطة الكتاب الأردنيين وهي تدين هذا العمل الإجرامي، لترى فيه جزءاً من مسلسل التفجيرات الإرهابية التي تشهدها المنطقة كلها وتستهدف إطلاق الفوضى الهدامة والفتنة الطائفية خدمة للعدو الصهيوني”.

ونقلت الوكالة الرسمية عن الوفد الأردني قوله: “إن جرح سورية هو جرح لكل العرب وإنهم يدافعون عن سورية ونهجها المقاوم بكل ما يتاح لهم من وسائل”.

وأكد الوفد “أن القوى الاستعمارية وأدواتها الإرهابية أرادت استهداف منظومة القيم والأخلاق والثقافة والحضارة في سورية التي طابقت حدودها الحضارية مع حدودها السياسية”.

وقال الوفد بحسب الوكالة: “إن الشعب الأردني يريد لسورية أن تكون امنة مستقرة لأن مصيرها ومصيرنا واحد والمؤامرة مؤامرة على الأمة العربية ومنظومة القيم والأخلاق فيها متوجهين بالتحية إلى أبطال الجيش العربي السوري الذين يحققون نصرا قادما على الأبواب”.