انفجار وسط كابل والحصيلة الأولى 7 ضحايا

2016 01 20
2016 01 20

CZKlvwBWwAANHrwصراحة نيوز – رصد – قال رئيس شرطة كابل عبد الرحمن رحيمي إن حصيلة ضحايا التفجير الذي وقع الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني قرب مبنى السفارة الروسية في أفغانستان ارتفعت إلى 7 قتلى و25 جريحا.

وفجر مجهولون سيارة مفخخة قبالة مبنى السفارة الروسية في شارع دار الأمان وسط المدينة. وبحسب وكالة فرانس برس فإن الهجوم استهدف حافلة كانت تقل عاملين في قناة “طلوع نيوز” الإخبارية الأفغانية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية أن الهجوم لم يسفر عن إصابات بين موظفي البعثة الدبلوماسية، أما مبناها فألحق الانفجار أضرارا طفيفة فيه.

وفي وقت سابق أكد الجنرال هومايون عيني قائد شرطة النجدة لوكالة “باجوك” للأنباء في وقت سابق أن انتحاريا فجر شاحنته الصغيرة المفخخة مساء الأربعاء في حديقة في حدود منطقة الشرطة الثالثة.

وقال شهود عيان لـ “طلوع نيوز” في وقت سابق إن الانفجار كان عملا انتحاريا، بينما أشار صحفي في كابل إلى أن انفجار سيارة مفخخة استهدف موكبا للسفير الروسي في أفغانستان.

وأكد مصدر دبلوماسي روسي لوكالة “تاس” الروسية أن أيا من المواطنين الروس لم يصب بأذى نتيجة الانفجار، مشيرا إلى أن الهجوم لم يستهدف البعثة الدبولماسية الروسية، بحسب التقييمات الأولية.

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.