انهاء ازمة الاردنيين العالقين على الحدود الليبية التونسية

2014 08 03
2014 08 03

37عمان – صراحة نيوز -أعلنت وزارة  الخارجية وشؤون المغتربين عن انهاء ازمة المواطنين الأردنيين العشرة العالقين على معبر رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس، وإدخالهم الى الاراضي التونسية.

وقال بيان صادر عن وزارة  الخارجية مساء اليوم السبت، ان إدخال الاردنيين العشرة إلى تونس، في طريق عودتهم إلى الأردن قادمين من ليبيا، كان على دفعتين، في كل مرة خمسة اشخاص.

وجاءت انهاء ازمة الاردنيين العالقين على الحدود التونسية الليبية اثر جهود واتصالات الوزارة وبعد أن قدمت السفارة الاردنية في تونس كافة الضمانات اللازمة لسلطات الحدود التي تشترط توفر تأشيرة دخول وبطاقة سفر جوي لكل شخص وضمان عدم الإقامة في تونس.

واضاف البيان ان مندوبا من السفارة تواجد على المعبر منذ يوم امس لغايات التواصل مع الاردنيين هناك وتسهيل عبورهم للاراضي التونسية، كما ان القائم بأعمال السفارة الأردنية في تونس تواجد على المعبر لتسهيل مرور الخمسة أردنيين الآخرين.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لاحق مساء اليوم انها ستقوم بالتنسيق مع السفارة والملكية الأردنية وذوي المواطنين لحجز مقاعد طيران لهم لتمكينهم من العودة للأردن في اقرب فرصة.

يذكر أن معبر رأس جدير يقع على بعد نحو 600 كيلو متر جنوب شرق تونس العاصمة، ويشهد ازدحاما شديدا بسبب الاف الهاربين من ليبيا بسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة هناك.