اهالي العالوك يقررون عدم ارسال ابنائهم للمدارس

2015 09 01
2015 09 01

5e9e9e5aad1c27073eababe8def56d43الزرقاء – صراحة نيوز – قرر اهالي الطلبة في مدارس العالوك ممن تقرر نقلهم ودمجهم مع طلبة مدارس صروت وقف ارسال ابنائهم الى المدارس اعتبارا من يوم الغد.

واشاروا خلال اعتصام نظموه امام مدارس العالوك الاساسية والثانوية ان المدارس المراد نقل طلبة الثانوية اليها تبعد حوالي سبعة كيلو مترات وتشكل معاناة كبيرة خاصة في فصل الشتاء وفي الأجواء الحارة نتيجة صعوبة المواصلات والمشاكل التي تعترض الطلبة خاصة الطالبات اثناء التنقل.

واكد عدد من اولياء الامور محمد العموش ومحمد الزيود ومحمود شديفات اهمية معالجة مثل هذه القضايا بما يعود بالنفع على الطلبة والبحث عن راحتهم وتحقيق وسائل السلامة لهم بعيدا عن القرارات الجائرة وغير المدروسة، مبينين ان وقف ارسال الطلبة الى المدارس قرار جماعي لا رجعة عنه الا اذا عادت الامور الى وضعها الاساسي.

بدوره، قال مدير تربية الزرقاء الثانية الدكتور رشيد عباس ان قرار الدمج قرار قطعي لا رجعة عنه وجاء بناء على كتاب وزير التربية والتعليم الذي اتخذ نتيجة قرارات المؤتمر التربوي والقاضي بنقل طلبة الثانوية العامة ممن يقل عددهم عن عشرة طلاب واقل من 20 طالبا ضمن المرحلة الاساسية الى مدارس اخرى بهدف خلق روح التنافس ورفع تحصيلهم العلمي.

واشار الى ان “التربية والتعليم” ستؤمن الطلبة بوسائل النقل المريحة ذهابا وايابا دون اية عقبات او مشكلات وطيلة ايام الدراسة، مبينا ان قلة اعداد الطلبة في الصفوف المدرسية ادى لعدم وجود تنافس وعدم ادراك للعملية التربوية التي تعتمد على رفع التحصيل العلمي في مختلف المناهج.