اوبراين: الاوضاع في سوريا لا تزال وخيمة

2016 03 30
2016 03 30

تنزيل (1)نيويورك – صراحة نيوز – عقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاربعاء، جلسة بشأن الوضع الانساني في سوريا حيث استمع الى احاطة بهذا الشأن من رئيس الشؤون الانسانية، ستيفن اوبراين.

وقال اوبراين، إنه وعلى الرغم من التقدم الأخير في وصول المساعدات للعديد من المناطق في سوريا، إلا أن الأوضاع الإنسانية لا تزال وخيمة ولا يزال هناك نحو ثلاثة عشر مليون شخص في حاجة للمساعدة في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف “على الرغم من الموافقات الأخيرة، تستمر السلطات السورية برفض إعطاء الموافقة على الوصول إلى مواقع محددة. ضمن الخطة التي تم تقديمها مؤخرا للقوافل العابرة للخطوط الأمامية في نيسان أبريل، تمت الموافقة على ستة مواقع من بين أحد عشر موقعا من قبل السلطات السورية، وفي بعض المواقع قاموا بتحديد الكمية التي يتم توصيلها وهذا يعني أننا نغطي جزءا من السكان في كل منطقة”.

وذكر أوبراين أن نحو خمسة ملايين شخص لا زالوا في حاجة للمساعدات في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها بسبب انعدام الأمن والعراقيل من قبل الطرفين، مشيرا إلى أن المساعدات في عام 2016 قد وصلت حتى الآن إلى 30 بالمائة فقط من السكان في المناطق المحاصرة وأقل من 10 بالمائة من السكان في المناطق التي يصعب الوصول إليها.