“اوتستراد و المربع” تخوضان “ريد بُل ساوند كلاش” الجمعة

2014 08 19
2014 08 19

10516620_541686855959461_5104319214398721951_n* مواجهة موسيقية شبابية حيّة للمرة الأولى في الاردن

صراحة نيوز – يستضيف الاردن للمرة الأولى منافسة موسيقية شبابية فريدة من نوعها، ستجمع فرقتَين موسيقيتين بارزتين، هما “اوتستراد” و”المربع” في “ريد بُل ساوند كلاش”، الذي يشكل تجربة موسيقية حية تقوم على منافسة ثنائية بإيقاعاتٍ وأساليب وتأثيراتٍ مختلفة، بهدف تقديم الأفضل لعشاق الموسيقى الذين سيحتشدون لمتابعة المواجهة الفريدة.

وتخوض الفرقتان الموسيقيتان البارزتان على الصعيد الشبابي مسابقة “ريد بُل ساوند كلاش” الثامنة مساء الجمعة 22 الجاري الجاري، في معرض عمان الدولي للسيارات طريق المطار الواقع بجانب نادي ديونز.

أما مجريات الحدث، فستبدأ بعملية إحماء لإدخال الجمهور في الأجواء من خلال تأدية كل فرقة ثلاث قطع موسيقية.

وعند انطلاق المسابقة، تأخذ الفرقتان الموسيقيتان موقعين على منصتَين متقابلتَين. وتبدأ المنافسات الفعلية في الجولة الأولى من “ريد بُل ساوند كلاش” مع وضع المنسّق الموسيقي لحناً معروفاً على مسامع الحضور والفرقتَين، اللتين يستوجب عليهما بعد ذلك عزف نسخة خاصة بهما من اللحن الشهير.

وتشتدّ الإثارة في الجولة الثانية، حيث ستُوكل إلى كل فرقة مهمة تأدية أحد أعمالها الناجحة، على أن يكون على الفرقة المنافسة أن تستلم اللحن في منتصف الطريق لتنهيَ الأغنية بأسلوبها الخاص!

أما الساحة الحقيقية للمعركة الموسيقية فستكون في الجولة الثالثة، وفيها يستوجب على كل فرقة تأدية أغنيات خاصة بها بأساليب مختلفة تماماً. وقد يكون عليهما على سبيل المثال أن تعتمدا أسلوب الراب على إحدى أغاني الروك، أو تحويل إحدى القطع الصاخبة الى موسيقى هادئة. وبكل بساطة، ستكون “المعركة” في هذه المرحلة مفتوحة على كل الاحتمالات!

نصل هنا إلى الجولة الرابعة والأخيرة، وفيها تستقدم كلّ فرقة ضيفًا فنيًا لن يتمّ الإفصاح عن هويته مُسبقًا، وينضمّ هذا الضيف إلى الفرقة ويقوم بتأدية عمل فنّي من اختصاصه ليزيد من حماسة الجمهور. قد تكون المفاجأة فرقة أو فرد، غناء أو رقص، أسلوب شرقي أو غربي. كلّ الاحتمالات واردة في معركة موسيقية لم يسبق لها مثيل في الاردن!