اوتوبارك الزرقاء خطة تنظيمية لتوفير مواقف للمواطنين

2015 08 20
2015 08 20

11913086_10154131910388696_2118662626_nصراحة نيوز – قال مواطنين في محافظة الزرقاء ان ثمة متنفذين يقفون أحجار عثرة ضد تنظيم شوارع الزرقاء لمنع تغول التجار على المواطنين هناك .

حيث لقي مشروع الاتوبارك هجمة شرسة هذا المشروع الذي يعمل على تنظيم الأوساط التجارية داخل المحافظة وتامين المواقف للمواطنين .

وقال المواطن احمد القيسي ان مشروع الاتوبارك الذي أقيم مؤخرا في الزرقاء يعمل على تنظيم الوسط التجاري ورفع يد أصحاب المحلات التجارية عن المواقف امام محلاتهم الذين يتملكونها طيلة اليوم مما يمنع المواطن التمتع بالتسوق هناك .

وقال المواطن نزار الحراسيس ان المواقف المدفوعة وفرت الجهد والوقت للمواطنين في الزرقاء من ناحية منع أصحاب المحلات اصطفاف مركباتهم امام محلاتهم ومنع المواطنين الراغبين بالتسوق بالوسط التجاري من الاصطفاف مما وفر للمواطن مواقف مجانية باسعار رخيصة بنصف دينار للساعة الاولى.

ويهدف مشروع الاوتبارك الى حماية المواطنين من مخالفات السير في الأوساط التجارية إضافة الى حماية مركباتهم من السرقة والعبث.

بعض التجار من جهتهم قالوا ان هذا المشروع التنظيمي انعكس بالإيجاب على طريقة عملهم من حيث تامين وصول الزبائن الى محلاتهم التجارية وعدم تخوفهم من مخالفات السير التي كانت تقع عليهم بالماضي .

وأكد مراقبون ان الزرقاء تحتاج الى مشاريع ريادية تنظيمية بهدف القضاء على أزمات السير الخانقة هناك وتشغيل أبناءها العاطلين عن العمل.

حيث وفر مشروع الاتوبارك أكثر من 300 فرصة عمل امام أبناء محافظة الزرقاء.

من جهته أكد المدير العام لشركة الاوتبارك ان الخطة التنظيمية القائم عليها المشروع قائمة برغم المضايقات التي يتعرض لها موظفين الشركة في الشوارع إثناء تعاملهم مع بعض الزبائن وبعض أصحاب المحلات هنـاك .

مؤكدا ان الهدف ليس جباية كما يروج البعض بل الهدف منها التنظيم وايجاد موقف سهل ومريح للمواطن لقضاء احتياجاته .

كما أكد على الشراكة الحقيقة في المجتمع المحلي التي تربط الشركة وبلدية الزرقاء من الناحية الخدمية مؤكدا تفهم بلدية الزرقاء وحرصها التام على تطبيق القانون وتنظيم الوسط التجاري في المحافظة .

وتابع ان الشركة تقوم حاليا بدراسة إعفاء المواطن من رسوم الاتوبارك أول عشرة دقائق كخطوة للتسهيل على المواطنين الذين يقضون إغراض معينة وسريعة في الوسط التجاري .

هذا وأطلقت الشركة قسم الشكاوي والمتابعة لدى المواطنين لمتابعة ملاحظاتهم وشكاويهم عبر أرقام مجانية وزعت عبر لافتات على الأعمدة في الوسط التجاري .

ويذكر ان مشروع الاتوبارك أطلق النظام الالكتروني الجديد الذي يعتبر الأول على مستوى المملكة من ناحية وجود أجهزة مرتبطة مع إدارة السير عبر الكود نمبر للمركبات هناك .

مما يمكن المواطن شراء بطاقة بقيمة دينار او أكثر تتيح له الوقوف والتسوق حيث يريد داخل نطاق الاتوبارك .