اورانج الاردن تبدأ تقديم خدمات الجيل الرابع

2015 05 26
2015 05 26
2_3742086431صراحة نيوز – أعلنت اورانج الأردن اطلاقها التدريجي لشبكة الجيل الرابع لتقدم من خلالها خدمات الجيل الرابع المتطورة لعملائها في المملكة بحيث تغطي مبدئياً معظم المناطق الحضرية في عمّان لتصل من خلالها سرعة الإنترنت اللاسلكي إلى مستوى غير مسبوق يصل إلى 70Mbps على ان تتبعها مواصلة عملية التغطية لتشمل مختلف أنحاء المملكة بحلول الربع الثالث من عام 2015.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة اليوم الثلاثاء، برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة وبرئاسة رئيس الشركة التنفيذي جان فرانسوا توما.

واعربت شويكة عن فخرها بإطلاق اورانج لخدمات الجيل الرابع الذي جاء بعد ان اتاحت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الترددات لتقديم هذه الخدمة والذي يدل على التعاون والشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص اضافة الى البيئة الامنة والمستقرة والتي تحفز المستثمرين على توسيع استثمارهم والطاقات البشرية والكفاءات المؤهلة والتي تنعكس جميعها على تنافسية وتطور القطاع.

وأشارت الى توفر الجودة في خدمات الاتصالات، مبينة أن شبكة الجيل الرابع ستضيف لقطاع الاتصالات الأردني الكثير حيث تحتل المملكة المرتبة التاسعة في تقديم الخدمة على المستوى العربي لكنها في مرتبة متقدمة جدا فيما يتعلق بالخدمات والمنافسة.

وقال توما، “عندما قمنا بالكشف عن رؤيتنا الاستراتيجية الجديدة للسنوات المقبلة، قطعنا وعداً بإرساء أفضل شبكة في الأردن بحلول نهاية عام 2015، واليوم وبإطلاقنا شبكة الجيل الرابع واسعة النطاق، نحتفي بأولى إنجازاتنا الرئيسية في هذه الاستراتيجية، مقدمين لعملائنا أحدث خدمات الإنترنت اللاسلكية التي من شأنها أن تعيد صياغة تجربة الإنترنت التي يستمتعون بها”.

ولفت توما إلى أن خدمات الجيل الرابع تمثل ذروة تقنية الإنترنت المتنقل وواسع النطاق، بما يتضمنه ذلك من سرعة وموثوقية أعلى، وتقديم خيارات اتصال جديدة لكل من الشركات والأفراد وبفضل هذه الخدمات يمكن للعملاء الاستمتاع بتصفح الإنترنت ومشاركة الملفات بصورة أسرع فضلاً عن عمل التطبيقات بصورة أفضل، لا سيّما تلك التي تتطلب سرعة تنزيل كبيرة مثل الألعاب وتطبيقات الفيديو عالي الدقة، وفضلاً عن ذلك تحمل خدمات الجيل الرابع في جعبتها باقة واسعة من الفرص للعملاء من قطاع الشركات، إذ تتيح لها على اختلاف أحجامها، الارتقاء بإنتاجيتها وإيراداتها من خلال الاستفادة من تقنيات مثل التخزين السحابي، وإدارة الموقع عن بعد والتجارة الإلكترونية وغيرها.

وقال توما إن “إطلاق خدمات شبكة الجيل الرابع يؤذن ببدء عهد جديد في مشهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني، تتوفر فيه خيارات اتصال أوسع ومزيداً من الخيارات للعملاء حول المملكة، غير أن هذه الخطوة ليست إلا أولى الخطوات في رحلة ستمتدّ على مدار خمس سنوات، نعتزم خلالها إحداث ثورة في الطريقة التي يتفاعل فيها الأردنيون مع تقنيات الاتصالات”.

اشار الى ان الشركة تعتزم إتاحة خدمات شبكة الجيل الرابع لمختلف فئات المستخدمين، من خلال تنفيذ استراتيجيات تسعير وضبط جودة تتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية طويلة المدى، التي ترمي من خلالها إلى تقديم تجربة غير مسبوقة لعملائها.

وأضاف انه بالتزامن مع إطلاقها شبكة الجيل الرابع واسعة النطاق، تعمل اورنج الأردن على تجديد شبكتي الجيل الثالث والثاني الحاليتين بصورة واسعة، بما يضمن لعملائها حول المملكة الاستمتاع بالخدمات الصوتية وخدمات البيانات عالية الجودة على مدار الساعة والذي تضمن استثماراً ضخماً يتجاوز 200 مليون دينار أردني والذي يجسّد التزامها بتحقيق الأهداف الرئيسية في رؤيتها الاستراتيجية.

وقطعت اورانج الأردن أشواطاً كبيرة في توسعة تغطية شبكة الجيل الثالث، التي تصل اليوم إلى 75 بالمئة من الأردنيين. وبحلول نهاية عام 2015، ستبلغ نسبة تغطية الشبكة 90بالمئة منهم، وذلك بفضل جهود تعزيز البنية التحتية المبذولة حالياً، ومن شأن تطوراتٍ مماثلة أن تطال شبكة الجيل الرابع، التي ستتوسع تغطيتها لتشمل 85بالمئة من الأردنيين في نفس الإطار الزمني، في حين ما تزال شبكة الجيل الثاني تتمتع بأداء ممتاز، بتغطية تصل 99 بالمئة من الأردنيين في المملكة.

5024I