” اورانج العالمية” ُتطلق برنامجا لتحفيز الابتكار في 12 دولة

2015 08 11
2015 08 11

خصراحة نيوز – أعلنت اورنج العالمية عن إطلاق “تحدي اورنج” لتطوير خدمات وحلول الاتصالات في 12 دولة لتحفيز الابتكار لدى أصحاب المشاريع الريادية الناشئة في مجال خدمات الاتصالات المميزة والمحلية وذلك على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وحسب بيان صحفي صدر عن اورنج اليوم الثلاثاء، سيقدم التحدي للمطورين في الأسواق المستهدفة الفرصة لتوظيف واجهة اورنج لبرمجة التطبيقات والاستفادة منها في تطوير حلول وخدمات جديدة تلائم مختلف الأسواق وتلبي احتياجات المستخدمين فيها.

وسينطلق التحدي على نطاق واسع ليضم الرياديين وأصحاب الشركات الناشئة والمطورين في كل من الاردن ومصر وساحل العاج والسنغال ومالي والنيجر والكونغو وغينيا بيساو وغينيا والكاميرون وبوتسوانا وفرنسا التي تم إشراكها هذا العام وسط توقعات بالاستفادة من شركاتها الناشئة لما قد تجلبه من منفعة في تصميم وتطوير خدمات وحلول اتصالات جديدة للمستخدمين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وجاء الإعلان بالتزامن مع إطلاق واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بالرسائل القصيرة في كل من الكاميرون والكونغو وغينيا والنيجر والسنغال.

وبدأت اورنج باستقبال طلبات المشاركة اعتباراً من الثالث من آب وتستمر حتى الخامس عشر من أيلول الحالي ليتم اختيار 10 شركات ناشئة عن كل دولة بعد تقييم الطلبات للتنافس مع الشركات المختارة من باقي الدول المشاركة حتى نهاية تشرين أول 2015.

وسيتنافس المشاركون على ابتكار الخدمات والحلول في ثلاثة مجالات هي؛ الرسائل القصيرة والقيمة المضافة USSD ونظام الفوترة المباشر ليتم اختيار مشروع فائز عن كل دولة، فضلاً عن اختيار الفائز الأول على مستوى تحدي اورنج والدول المشاركة فيه، وتبلغ قيمة الجائزة عشرة آلاف يورو خلال تشرين الثاني 2015.