“اورنج الأردن” تطلق برنامجا لتسريع نمو المشاريع الريادية

2015 12 05
2015 12 05

f683a49a-d9e4-4fdd-b135-3a9437698412صراحة نيوز – أعلنت اورنج الأردن عن إطلاق برنامج نمو الأعمال الابتكارية “BIG” الموجه لخدمة الرياديين الشباب والمتخصص في تسريع نمو شركاتهم ومشاريعهم الريادية الناشئة كجزء من خطتها الاستراتيجية لدعم ريادة الأعمال في المملكة.

ويهدف البرنامج الذي جاء الإعلان عنه خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس التنفيذي للشركة جيروم هاينك في مجمع الملك حسين للأعمال في عمان، إلى مساندة الشركات المحلية الناشئة في التوسع ضمن أسواق جديدة، والوصول للمزيد من الزبائن على اختلاف شرائحهم، مستهدفاً الشركات الناشئة القائمة التي تحتاج للإرشاد والدعم.

وسيركز البرنامج على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية وتحسين المنتجات إضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال.

وستقوم اورنج الأردن بمساعدة المستفيدين من البرنامج على إدارة وتمويل مشاريعهم بما في ذلك التقنيات والتكنولوجيات اللازمة من خلال شبكتها العالمية وبدعم شركائها في البرنامج، وهم شركة أويسيس 500، وقناة رؤيا الفضائية.

وستقدم اورنج الأردن ضمن البرنامج مساحة عمل مشتركة في مجمع الملك حسين للأعمال، مجهزة بالبنية التحتية الأساسية اللازمة لإدارة الأعمال العصرية متضمنةً الأثاث المكتبي والتصميم الإبداعي للمكتب إضافة للإنترنت فائق السرعة ومختلف حلول الاتصالات.

وكانت اورنج الأردن وقعت اتفاقية تعاون مع شركة (StartupJo) المتخصصة في مساندة الرياديين الشباب لتوفير الفرص لهم ولتسويق علاماتهم التجارية ومنتجاتهم وخدماتهم بهدف تشغيل وإدارة مساحة العمل التي تقدمها.

وأشار الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن جيروم هاينك الى ان الشركات الناشئة “تواجه في بداياتها العديد من التحديات، لافتا الى ان 9 شركات ناشئة من أصل 10 لا يصادفها النجاح وتتعرض للفشل، خاصة تلك التي تعمل في الأسواق النامية كسوق المملكة والتي تبرز فيها تحديات أكبر.

وبين ان فكرة برنامج BIG جاءت لمساندة تلك الشركات على تسريع نموها ولتمكينها من الاستفادة بشكل أكثر فعالية من الفرص المتاحة ابتداءً من مرحلة إطلاق فكرة المشروع ومروراً بتنفيذ المشروع وتنميته”.

من جهة اخرى، اعلن هاينك خلال المؤتمر الصحفي عن الفائزين الثلاثة في تحدي اورنج لتطوير خدمات وحلول الاتصالات في نسخته المحلية التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الحالي.

وكان تحدي اورنج الأردن استقطب مشاركة واسعة إثر تلقيه 44 طلباً تم تأهيل 10 طلبات منها للانضمام لقائمة المتنافسين ضمن المرحلة النهائية مع المتنافسين الآخرين من الدول الأخرى واختيار 3 فائزين في جائزة التحدي على المستوى المحلي وهم علي طبلت عن تطبيقه “Green Wallet”، والدكتور عبدالكريم التميمي عن مشروعه “Katabji” إضافة إلى أحمد حماد عن تطويره لخدمة “SCOD”.