اورنج الأردن واويسيس يطلقان برنامج لتدريب رياديين

2015 06 21
2015 06 21

1185048_577277565664501_349823504_nصراحة نيوز – اختتمت اورنج الأردن بالتعاون مع اويسيس 500 “وOrange Fab” المرحلة الأولى من برنامج مشترك يبحث عن رياديين، لديهم مشاريع قائمة في مجالات البيانات الضخمة ونظام إدارة الأزمات واستمرارية العمل والنظام المنزلي الذكي إضافة إلى Orange API’s.

وحسب بيان صحافي عن اورنج الاردن اليوم، أطلق البرنامج كجزء من سلسلة المبادرات التي اعلنت عنها اورنج الأردن، ضمن مشاركتها في منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا نهاية العام 2014 ، وتستهدف مجالات ريادة الأعمال والتعليم كأولوية رئيسية للتطوير والدعم.

وعقدت جلسة التحكيم الأخيرة لاختيار اثنين من المرشحين، الذين سيتم منح أحدهما فرصة المشاركة في يوم العرض العالمي الذي سيقام في باريس في حزيران 2015، فضلاً عن منحه فرصة العمل في أي من مواقع برنامج “Orange Fab” في أنحاء العالم وبرنامج “hub:raum/ Deutsche Telecom” في برلين.

وشهدت جلسة التحكيم التي ترأسها كل من الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن جان فرانسوا توما، والرئيس التنفيذي لصندوق اويسيس 500، يوسف حميد الدين توقيع اتفاقية تعاون سيتم بموجبها إخضاع الفائزين لبرنامج تسريع وتيرة النمو للشركات الناشئة وتمكينها من الوصول إلى السوق بسرعة أكبر.

واعرب توما عن اعتزازه بالشراكة مع اورنج التي تشكل مثالاً يحتذى به للشراكات الموجهة لدعم الريادة وتعزيزها وإبرازها، باعتبارها النموذج الأول لمأسسة جهود هذا الدعم، مؤكدا حرص اورنج الاردن على قيادة مشهد دعم الرواد الشباب وتمكينهم لإطلاق مشاريعهم وشركاتهم الناشئة، لما باتت تشكله من عنصر أساسي في بنية الاقتصاد الوطني، وما تحمله من أهمية في التمكين الاجتماعي والاقتصادي انطلاقا من الاستراتيجية الخمسية للمجموعة 2020.

وقال حميد الدين ان اويسيس 500 تحرص على تسهيل وصول الحلول التي تنطلق من الأردن للأسواق العالمية، وفتح الآفاق أمام إبداعات الطاقات البشرية التي نستثمر بها من خلال منحها فرصة التواصل المباشر مع هذه الأسواق.

واضاف ان شراكتنا ستعزز التوجه إلى الانتشار الجغرافي الذي تتمتع به اورنج، حيث ستمكننا هذه الشراكة من الوصول لشبكة من مسرعات الأعمال الموزعة ما بين شرق آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، كما أنها ستتيح إمكانية الاستفادة من مزايا الشراكة التي تجمع مع دويتشه تيليكوم، مما سيمكننا مجتمعين من إبراز الإبداع الأردني المحلي عبر إتاحة الفرصة لأصحابه من تطبيق حلولهم في الأردن وفي خارجه عبر عدة قنوات.

يذكر أن “Orange Fab” هو البرنامج الدولي لتسريع الشركات الناشئة، الذي بدأ في سان فرانسيسكو والمنتشر حالياً في فرنسا وبولندا وجنوب شرق آسيا، وساحل العاج، والشرق الأوسط وقريباً في إسبانيا ويقوم على الشركات الناشئة التي قد طورت فعلياً بعض المنتجات والخدمات ويستمر 3 أشهر ويهدف لتسريع الابتكار للزبائن والعملاء، ولتسريع وتيرة النمو لتمكينهم من للوصول إلى السوق بسرعة أكبر.