اورنج الاردن واورنج الخيرية تطلقان برنامج “المدارس الرقمية”

2015 10 31
2015 10 31

9800Iصراحة نيوز – أعلنت اورنج الأردن عن إطلاق برنامج “المدارس الرقمية ” في المملكة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني وبدعم من مؤسسة اورنج الخيرية التي تعد جزءاً من مجموعة اورنج العالمية.

ويهدف برنامج “المدارس الرقمية” إلى تقديم محتوى تعليمي رقمي مجاني لعدد من مراكز التعليم التي تديرها اليونيسف في المملكة.

ويقدم البرنامج المحتوى التعليمي الذي يتم تحديثه بانتظام على خوادم منخفضة التكلفة وذلك لتسهيل وصول الطلبة لهذا المحتوى عن بُعد عبر الاتصال بشبكة الواي فاي ومتصفحات الإنترنت حيث تم تقديم الخوادم في إطار تنفيذ برنامج “المدارس الرقمية”، إلى جانب 50 جهاز تابلت بالإضافة لجهاز عرض فيديو.

وفي الأردن، تم إطلاق برنامج”المدارس الرقمية” لما يصل مجموعه إلى 5 مراكز تعلم من المراكز التي تتبناها اليونيسف تحت مظلة مبادرة “مكاني” والتي تهدف للوصول إلى 90 ألف طفل وطفلة من الذين لا يصلون في الوقت الحالي إلى أي شكل من أشكال التعليم ويتعرضون لأخطار عمالة الأطفال حيث تهدف اورنج بالتعاون مع اليونيسيف تغطية باقي المراكز والتي يصل عددها الإجمالي إلى 195 مركزا.

وقال الرئيس التنفيذي لـاورنج الأردن جيروم هاينك في بيان صحفي ان إطلاق برنامج المدارس الرقمية جاء نظراً لكوننا مشغلاً مسؤولاً وملتزماً تجاه المجتمع، وهذا يحتم علينا العمل المساهمة في سد الفجوة الرقمية للمجتمعات الأقل حظاً.

من جانبه قال ممثل اليونيسف في الأردن روبرت جنكيز إن مبادرة مكاني هي برنامج شامل يستهدف توفير التعليم البديل والدعم النفسي ومهارات الحياة تحت سقف واضح للأطفال والشباب.