اوقاف القدس تحذر من بناء كنيس داخل المسجد الاقصى

2013 08 19
2013 08 19
adw

حذر رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية في القدس الشيخ عبدالعظيم سلهب من بناء اليهود كنيس فوق المصلى المرواني داخل المسجد الأقصى المبارك.

وقال ان هذا العمل الخطير جدا الذي كشفت عنه مجموعات يهودية متطرفة مدعومة من الأحزاب والحركات الدينية الاستيطانية اذا تم تنفيذه يمكنهم من الاستيلاء على سدس المسجد الاقصى المبارك الذي هو جزء مهم في عقيدتنا، وعلينا واجب والتزام ديني عقائدي ان نمنع تنفيذه .

ودعا سلهب الأمة العربية والإسلامية الى الوقوف بجانب الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني راعي المقدسات في القدس ودعمه؛ لمنع بناء هذا الكنيس اليهودي مشددا على نقل هذه القضية الخطيرة للمحافل الدولية .

واضاف ان هناك حاجة ماسة لدعم صمود المرابطين في القدس والمسجد الاقصى وتقديم المساعدات لهم لاستمرارصمودهم، مشيرا الى ان موظفي الاوقاف في القدس وحراس المسجد الاقصى المبارك يتعرضون يوميا للاعتداء من المنظمات اليهودية عند مواجهة سلوكاتهم التي يسيئون بها لحرمة اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .

مدير الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس مدير شؤون المسجد الاقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب قال انه مخطط جنوني ومساس خطير جدا بالعقيدة الاسلامية وفيه تحريض ديني كبير جدا ضد المسجد الاقصى المبارك الذي هو جزء من عقيدة مليار ونصف المليار مسلم .

واضاف ان بناء الكنيس في مدخل المصلى المرواني جنوب شرقي المسجد الاقصى المبارك يدل على ان اسرائيل تضرب بعرض الحائط جميع المطالبات التي تنادي بوقف الاجراءات الاستفزازية لمشاعر المسلمين في اعز مقدساتهم .

واشار الى ان الحكومة الاسرائيلية تأخذ بايدي المتطرفين وسلوكاتهم وافكارهم وتدعم ممارساتهم التي تهدف لبناء هذا الكنيس ليكون نقطة تجمع دائمة لليهود في المسجد الاقصى.