اول عملية زراعة قرنية صناعية في المدينة الحسين الطبية

2014 02 26
2014 02 26

41عمان –  صراحة نيوز – اجريت في مدينة الحسين الطبية عملية زراعة قرنية صناعية هي الاولى من نوعها على مستوى الخدمات الطبية الملكية لمريض من دولة اليمن الشقيقة والذي كان يعاني من تهتك انسجة قرنية العين اليمنى الناتج عن التهاب حاد واستعصى علاجه في مستشفيات اليمن وقد اوصوا بإزالة العين له وقد تكللت هذه العملية بالنجاح.

وقال العميد الطبيب رئيس اختصاص دائرة العيون في مدينة الحسين الطبية ان عملية زراعة القرنية الصناعية تعتبر من العمليات النادرة والمتطورة على مستوى العالم مضيفا ان هذا الانجاز الطبي المتميز لم يكن يتحقق لولا الدعم والرعاية المتواصلة التي يوليها جلالة القائد الاعلى الملك عبدالله الثاني والمتابعة الحثيثة من القيادة العامة ومدير الخدمات الطبية الملكية لمواكبة التطور الطبي في العالم وتحقيق الاهداف الطموحة التي تسعى اليها.

وبينت الرائد الطبيب اخصائية جراحة العيون نانسي الرقاد ان المريض خضع لإجراء عملية زراعة قرنية تكتونية لترميم الجزء التالف من العين وذلك تمهيدا لزراعة القرنية الصناعية.

وعبر المريض وذووه عن شكرهم لجلالة الملك والقيادة العامة للقوات المسلحة والخدمات الطبية الملكية على الرعاية التي حظوا بها خلال وجودهم في المستشفى.