ايرادات وزارة العمل من التصاريح في اسبوع

2014 08 05
2014 08 05

27صراحة نيوز – أكدت وزارة العمل أنه ومنذ بداية الأسبوع الحالي وحتى نهاية دوام اليوم الثلاثاء أصدرت وزارة العمل في مختلف مديريات المملكة نحو 1635 تصريح عمل، وبحجم إيرادات بلغ نحو 432287 .

وزادت الوزارة في بيان صحافي “إن عدد تصاريح العمل التي تم إنجازها خلال الفترة المذكورة والإيرادات المالية المتأتية من خلالها تؤشر إلى أن العمل يسير بشكل طبيعي، إذ بلغ حجم إيرادات تصاريح العمل محافظة إربد وحدها نحو 41915، أما في الكرك فبلغ نحو 24295، وفي مديرية العاملين بالمنازل بلغ حجم إيرادات التصاريح نحو 28475”.

وفي إطار الحملات التفتيشية التي تجريها الوزارة لضبط العمالة الوافدة المخالفة لقوانين العمل، وتصويب أوضاعها أضاف البيان “إن وزارة العمل لا تستهدف أي جنسية بعينها خلال هذه الحملات الهادفة إلى إنفاذ القانون على الجميع بعدالة ودون تمييز، وإن العمالة السورية الوافدة شأنها شأن باقي الجنسيات، تستطيع العمل في أي منشأة محلية شريطة حصولها على تصاريح العمل اللازمة”.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت مطلع الأسبوع الحالي على لسان أمينها العام حمادة أبونجمة إنها “تدرس اتخاذ إجراءات بحق أي وافد سوري يتم ضبطه يعمل في إحدى المنشآت المحلية دون تصريح وبشكل مخالف لقانون العمل والعمال”.