ايسلاند تتبرع بـ 180 الف دولار لبرنامج حماية الأطفال في الاردن

2013 07 02
2013 07 02

854قدمت الحكومة الايسلندية تبرعا بقيمة 180 الف دولار لليونيسف لبرنامج حماية الطفل الطارئ في الاردن، وفق بيان صحفي صدر اليوم الثلاثاء عن منظمة الامم المتحدة للطفولة في الاردن “اليونيسف”.

ويهدف المبلغ الى تقوية استجابة اليونيسف لشؤون الحماية التي يواجهها الاطفال السوريون في المخيمات والمجتمعات المضيفة.

وقال وزير الخارجية الايسلندي غونار براغي سفينسون في البيان “نعتبر اليونيسف واحدة من أهم الوكالات الأربعة متعددة الاطراف في الاستراتيجية الايسلندية للتعاون الانمائي الدولي في السنوات الاربع القادمة”.

يذكر ان من بين حوالي نصف مليون لاجئ سوري مسجلين وغير مسجلين، هناك أكثر من 250 الف طفل سوري في الاردن وحدها. وقامت اليونيسف وشركاؤها بتوفير الوصول الى خدمات الدعم النفسي لحوالي 50 الف طفل في المخيمات والمجتمعات المضيفة منذ بداية العام.

من جانبها قالت ممثلة اليونيسف في الاردن دومينيك هايد،: “حماية الطفل جزء حيوي من مساعدتنا للاجئين السوريين وتمكّننا هذه المساهمة من الحكومة الايسلندية اليونيسف من الاستمرار في عملنا لتحسين حماية الاطفال السوريين، عن طريق تزويدهم بأماكن آمنة ليكونوا أطفالا مرة أخرى، ونحن ملتزمون بمستقبل هذا الجيل من الاطفال السوريين”.

وذكر البيان ان اليونيسف تواجه نقصاً في التمويل، فقد تم تغطية 30 بالمئة فقط من متطلبات تمويل حماية الطفل حتى نهاية هذه السنة، لكن استمرار اليونيسيف بنشاطاتها التي تعيد اتصال الاطفال السوريين بطفولتهم ومنحهم الادوات اللازمة لاعادة بناء مستقبلهم هو أمر مصيري.