ايقاف تطبيق سكايب على الاجهزة القديمة المحمولة والمنزلية

2016 07 26
2016 07 26

ايقاف تطبيق سكايب على الاجهزة القديمة المحمولة والمنزليةأوقفت شركة مايكروسوفت دعم تطبيق سكايب على الأجهزة القديمة المحمول منها والمنزلي.

وقالت الشركة ان جميع حملة الهواتف العاملة بنظم تشغيل ويندوز 8 وأندرويد 4.03 و أي أو إس 10 سيمكنهم الاستمتاع بتطبيق سكايب للمكالمات المرئية عبر الإنترنت، أما بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظم تشغيل أقدم من النسخ المذكورة أعلاه فلن يتمكن حاملوها من استخدام التطبيق.

وفي ما يخص أجهزة الحاسوب قالت مايكروسوفت أنها ستدعم سكايب على نسخ ويندوز 7 و 8 و XP، أما ما دون هذه النسخ من ويندوز فليس في قائمة تشغيل البرنامج .

وبالنسبة لحواسيب شركة آبل “ماك” سيعمل البرنامج على الأجهزة الحديثة منها فقط، بعد ان كان سكايب متوفرا على أجهزة الحاسوب فقط حتى عام 2006 ، ثم أدخل بعد ذلك إلى الهواتف الذكية.

و تم تحميل تطبيق سكايب من متاجر غوغل و آي تونز أكثر من 750 مليون مرة، ما سمح للمستخدمين على مدى عقد كامل من القيام بمكالمات وصل مجموع دقائقها إلى 2 تريليون دقيقة! جدير بالذكر أنه بالإضافة إلى كون سكايب تطبيقا يمكن تحميله، فإنه يوجد بشكل برنامج على شبكة الإنترنت حيث يمكن استخدامه من خلال مواقع Skype.com وOutlook.com في حال الاتصال بالشبكة من غير القيام بتحميله على الجهاز.