ايكيا تكشف عن كتالوج 2016 الجديد

2015 09 02
2015 09 04

_88753_144110870897742صراحة نيوز – صراحة نيوز – أعلنت “ايكيا” الأردن عن إطلاق كتالوج 2016 تحت عنوان “تفاصيل صغيرة تعني الكثير”، والذي تولي عبره وبالتماشي مع مفهومه وفكرته اهتماماً بالغاً لكافة التفاصيل الصغيرة الخاصة بكل زاوية في المنزل، والتي تحسن بيئة المعيشة المنزلية وتجعلها مريحة وعصرية بما يسهل الحياة اليومية، مسلطة الضوء خلاله على أهمية الحلول والمنتجات المصممة لتحقيق هذا الهدف.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته “ايكيا” الأردن يوم الثلاثاء الموافق الأول من أيلول 2015، وذلك بحضور عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وتعتبر كتالوجات “ايكيا” السنوية من أكثر المطبوعات توزيعاً على نطاق واسع في أنحاء العالم، وتتم طباعتها بـ 32 لغة مختلفة، كما يتم توفيرها بنسختين، إحداهما مطبوعة، والأخرى رقمية.

ويستغرق إعداد كل إصدار جديد من الكتالوج حوالي 10 أشهر من التطوير ابتداءً من مفهومه وفكرته، وحتى ما يتضمنه من منتجات نهائية مشتملة على معظم الإنتاج المصنع في مدينة ألمهولت السويدية التي تعد مسقط رأس “ايكيا” وبلد تأسيسها الأصلي.

وقد كشفت “ايكيا” الأردن خلال المؤتمر عن عزمها على توزيع الكتالوج على المنازل السكنية في جميع أنحاء المملكة، إلى جانب توفير الكتالوج داخل معرضها للزبائن والزوار، وذلك اعتباراً من الرابع عشر من أيلول، هذا فضلاً عن إتاحته على تطبيق كتالوج “ايكيا” للهواتف الذكية الذي تم إطلاقه للمرة الأولى في العام 2011، والذي أسهم في تعزيز تجربة التسوق مع “ايكيا” مقدماً للزبائن تجربة تسوق متكاملة تدمج بين التسوق العصري، وموفراً مجموعة من الأدوات التفاعلية الكفؤة، كعروض الأفلام التي تظهر طرق استخدام منتجات “ايكيا” وأغراضها الأساسية، إلى جانب الأفلام الرقمية بنظام 360 درجة للغرفة ومحتوياتها، بالإضافة للمعلومات التي تبين القصص وراء كل منتج من منتجات “ايكيا”.

وحول هذا الشأن، علق مدير التسويق لدى “ايكيا” الأردن، سلام أبو صالح قائلاً: “يحمل كتالوج ايكيا السنوي أهمية كبيرة كونه يعتبر من أهم الأدوات المعتمدة ضمن استراتيجية الاتصال عند ايكيا وأهم بنود جدول عملياتها، وذلك ضماناً للوصول لأكبر شريحة من الزبائن في جميع أنحاء العالم بهدف تمكينهم من عيش تجربة ايكيا والاستمتاع بمجموعتها الاستثنائية من المنتجات التي لا تضاهى. نركز في كتالوج 2016 على التفاصيل الصغيرة والحلول والمنتجات التي ترتقي بشكل كبير وملموس بحياة الزبائن نحو الأفضل. وقد كان اهتمام ايكيا غير المسبوق والفريد بالتفاصيل من أهم عوامل اكتسابها لسمعتها العالمية والثقة العالية من حصة كبيرة من الزبائن حول العالم.”

واختتم أبو صالح تعليقه بالإعراب عن سعادة “ايكيا” وفخرها بهذه المناسبة وبتقديم تشكيلة من أحدث وأفضل منتجات علامة “ايكيا” ووضعها في متناول يد الزبائن للاستفادة منها.

ويقع كتالوج “ايكيا” لعام 2016 في 324 صفحة، وقد تم طباعة أكثر من 217 مليون نسخة منه ليتم توزيعها في 47 دولة حول العالم. هذا وتعمل “ايكيا” باستمرار على تطبيق ممارسات أكثر استدامة في عمليات إنتاج كتالوجاتها بمختلف جوانبها، مخفضة بصمتها الكربونية الناتجة عن كل نسخة مطبوعة من نسخ كتالوجاتها بما يقل بنصف كيلو غرام عما كانت عليه سابقاً.

وتقدم “ايكيا” عبر كتالوجها الجديد للعام 2016 حلولاً ملهمة، منها مجموعة من الحلول والمنتجات الجديدة كلياً. ويذكر بأن “ايكيا” تلتزم بتوفير حلولها ومنتجاتها بأسعار هي الأقل وفي متناول الجميع، كما أنها تلتزم بسياسة تخفيض الأسعار عاماً بعد عام.