ايكيا: لنجعل حياة الاجئين أكثر إشراقاً

2015 12 05
2015 12 05

804934579031صراحة نيوز – أعلنت “ايكيا” الأردن عن إطلاق مؤسسة “ايكيا” العالمية (IKEA Foundation) حملتها “حياة أكثر إشراقاً للاجئين” للسنة الثالثة على التوالي لجمع الملايين من الدولارات ورصدها من أجل مساعدة اللاجئين وتحسين سبل حياتهم، وذلك بعد النجاح الذي حققته في نسختها الماضية التي شهدها شهر شباط 2015.

وتقوم “ايكيا” من خلال حملة مؤسسة “ايكيا” التي انطلقت في التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني 2015 والتي تستمر حتى التاسع عشر من شهر كانون الأول الحالي في أكثر من 40 بلداً حول العالم من بينهم الأردن، بالتبرع بيورو واحد عن كل مصباح (LED) يُباع في معارض “ايكيا”، للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، لمساندتها في توفير الإضاءة والطاقة من مصادر طبيعية متجددة لمخيمات اللاجئين، وبالتالي جعل حياة العائلات اللاجئة في المخيمات أكثر أماناً واستقراراً.

وحسب “ايكيا” الأردن، سوف يتم تخصيص جزء من الأموال التي سيتم جمعها من الحملة لتركيب منارات للشوارع تعمل بالطاقة الشمسية، ومصابيح إضاءة وأنظمة طاقة تعمل أيضاً بالطاقة الشمسية في عدد من المخيمات التابعة للمفوضية من أجل تحسين حياة اللاجئين في الأردن والمقيمين في هذه المخيمات، هذا فضلاً عن تخصيص جزء آخر منها لتوفير ظروف ملائمة تساعد الأطفال اللاجئين على متابعة دراستهم بسهولة، لا سيما الإضاءة الليلية.

هذا وقد خدمت حملة “ايكيا” حتى اليوم نحو 19.5 مليون لاجئ في العالم، نصفهم من الأطفال. وقد استطاعت الحملة تحقيق العديد من النتائج الايجابية في الأردن، من أبرزها: توفير آلاف المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية وتركيب مجموعة من المنارة الليلية في شوارع المخيمات في الأردن لخدمة اللاجئين المقيمين فيها.

وبفضل هذه التبرعات، سيتمكن اللاجئون المستفيدون من الحملة من ممارسة أعمالهم وأنشطتهم اليومية، كما سيتمكن طلبة المخيمات من مواصلة دراستهم، بما يضمن حياة اجتماعية أقرب إلى الطبيعية حتى بعد غياب الشمس.

ويذكر بأن “ايكيا” كانت قد أطلقت حملتها أول مرة في العام 2014 على طريق المساهمة في توفير حلول عملية لسد حاجة ضرورية وتحسين نوعية الحياة لكثير من الناس بالتركيز على الأطفال وقضاياهم، ليس فقط من خلال منتجاتها، بل وعبر برامجها للمسؤولة الاجتماعية. f