بأمر أوباما 350 جنديا في طريقهم للعراق

2014 09 03
2014 09 03

11صراحة نيوز – وكالات – أمر الرئيس الاميركي باراك اوباما بارسال 350 جنديا اضافيا الى بغداد لحماية المنشآت الدبلوماسية الاميركية والموظفين العاملين فيها، كما اعلن البيت الابيض.

وقالت الرئاسة الاميركية في بيان الثلاثاء ان “الرئيس أجاز لوزارة الدفاع تلبية طلب وزارة الخارجية ارسال حوالى 350 عسكريا اميركيا اضافيا لحماية منشآتنا الدبلوماسية وطواقمنا في بغداد”.

وأضاف البيان “سوف نواصل ايضا دعم الحكومة العراقية في جهودها الرامية لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية الذي يشكل تهديدا ليس فقط للعراق وانما للشرق الاوسط برمته ولموظفي الولايات المتحدة ومصالحها في هذه المنطقة”.

واكد البيان ان الرئيس اوباما الذي غادر الثلاثاء واشنطن متجها الى استونيا ثم ويلز حيث سيشارك في قمة لحلف شمال الاطلسي “سيتشاور هذا الاسبوع مع الحلفاء في حلف شمال الاطلسي بشأن الاجراءات الاضافية الواجب اتخاذها ضد تنظيم الدولة الاسلامية وبشأن تشكيل تحالف دولي واسع لتنفيذ استراتيجية شاملة لحماية شعبنا ودعم شركائنا في الحرب ضد الدولة الاسلامية”.

من جهته قال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل البحري جون كيربي انه بارسال هؤلاء الجنود ال350 الى بغداد سيرتفع عدد العسكريين الذين تم ارسالهم منذ 15 حزيران/يونيو الى العراق لتعزيز امن المقرات الدبلوماسية الاميركية في هذا البلد الى حوالي 820 جنديا.

ميدانيا، شنت الطائرات الاميركية الثلاثاء غارات جديدة على تنظيم الدولة الاسلامية قرب سد الموصل الاستراتيجي دمرت خلالها 16 مدرعة تابعة للتنظيم المتطرف، ليرتفع بذلك الى 124 عدد الغارات الجوية التي شنتها الولايات المتحدة في العراق منذ مطلع آب/اغسطس.