بابا الفاتيكان يلبي دعوة الملك ويزور الاردن في 24 أيار

2014 01 05
2014 01 05

88عمان – صراحة نيوز – تلبيةً لدعوةٍ رسمية من جلالة الملك عبدالله الثاني، يقوم قداسة بابا الفاتيكان فرانسيس الأول، في الرابع والعشرين من شهر أيار من العام الحالي، بزيارة رسمية إلى المملكة، هي الأولى منذ انتخابه على رأس الكنيسة الكاثوليكية.

وتشكل زيارة بابا الفاتيكان للأردن خطوة مهمة على طريق ترسيخ أواصر الإخاء والتسامح بين المسلمين والمسيحيين، وتعزيز رسالة السلام، التي تدعو لها جميع الأديان السماوية.

ويبحث جلالة الملك مع قداسة البابا، خلال جولته التي تشمل الأردن وفلسطين وإسرائيل، العلاقات الثنائية مع حاضرة الفاتيكان، وعدد من القضايا المتصلة بتعزيز الإخاء والحوار والتعايش الإسلامي المسيحي، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وكان جلالة الملك وجلالة الملكة رانيا العبدالله قد قاما في شهر آب الماضي بزيارة رسمية إلى الفاتيكان، التقى جلالتاهما خلالها البابا فرانسيس الأول.

يذكر أن الأردن حظي بثلاث زيارات بابوية سابقة، كان أولها زيارة قداسة البابا بولس السادس في العام 1964 والتي كانت أول زيارة للحبر الأعظم خارج ايطاليا حاضنة الفاتيكان، وأخرى للبابا يوحنا بولس الثاني في العام 2000 وأخرها للبابا بندكتس السادس عشر في العام 2009.