بادارة بنك الاسكان ( 7 بنوك وصندوق استثمار الضمان ) يقدمون قرضا بقيمة 120 مليون دينار لفجر الاردنية المصرية

2015 07 26
2015 07 26

قرض التجمع البنكيصراحة نيوز – أعلن بنك الإسكان وبمشاركة عدد من البنوك و المؤسسات المالية الأردنية عن توقيع اتفاقية قرض تجمع بنكي بقيمة 120 مليون دولار لصالح شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي وذلك لتغطية احتياجات الشركة التمويلية المختلفة.

وقد وقع الاتفاقية بنك الإسكان كمنظماً و مديراً للقرض ومدراء و مسئولي الجهات المشاركة في القرض وهم بنك الإسكان للتجارة والتمويل و صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وبنك عودة و بنك المال الأردني و بنك القاهرة عمان وبنك الاستثمار العربي الأردني وبنك أبو ظبي الوطني و بنك سوسيته جنرال-الأردن كما قام بالتوقيع عن شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي المهندس فؤاد رشاد رئيس هيئة المديرين للشركة.

وبموجب الإتفاقية سيتم التمويل بالتزامن مع بدء عمليات ضخ الغاز الطبيعي عبر ميناء العقبة بصورته المسالة وتحويله إلى غاز وضخه عبر أنابيب شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي إلى محطات توليد الكهرباء داخل المملكة.

و حضر حفل توقيع الاتفاقية رئيس وأعضاء هيئة المديرين لشركة فجر الأردنية المصرية لنقل و توريد الغاز الطبيعي كما حضر مندوبون عن البنوك و المؤسسات المالية المشاركة، حيث افتتح السيد عمر ملحس مدير عام بنك الإسكان حفل التّوقيع بالترحيب بالحضور واشاد بالعلاقة التاريخية لشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي مع بنك الإسكان وشكر البنوك و المؤسسات المالية المشاركة على تعاونهم وتمنّى للشركة النجاح في مشاريعها. من جانبه عبر المهندس فؤاد رشاد عن شكره وتقديره لبنك الإسكان مشيداً بالمهنية العالية في إنجاز التمويل واتفاقية القرض كما شكر جميع البنوك و المؤسسات المالية المشاركة على ثقتهم ودعا إلى المزيد من التعاون بين أطراف الاتفاقية لما فيه المصلحة المشتركة.

و تجدر الإشارة إلى انه تم تغطية ما يقارب ضعفي قيمة القرض الممنوح من قبل البنوك و المؤسسات المالية المشاركة, الأمر الذي يدل على متانة التمويل و أهمية القرض.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية تتويجاً للعلاقات الطيبة بين بنك الإسكان وشركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي، وتأكيداً لدور البنك بالتعاون مع البنوك و المؤسسات المالية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تقديم التمويل للقطاعات الاقتصادية المهمة مثل الشركات المرتبطة بقطاع الطاقة و التي تشهد تطورات وتحديات كبيرة.