باسل الطراونة مستشارا حكوميا لحقوق الانسان ومركز عدالة يرحب

2014 03 09
2014 03 09

11111111111111عمان – صراحة نيوز – قرر رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تعيين المستشار في رئاسة الوزراء باسل الطراونة منسقا حكوميا لحقوق الانسان.

كما قرر رئيس الوزراء تكليف الطراونة بالاشراف ومتابعة اعمال وحدة حقوق الانسان في رئاسة الوزراء.

وعمل الطراونة مديرا عاما للمركز الاردني للاعلام، ومساعدا لرئيس جامعة مؤتة، ومديرا لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء، ومستشارا لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون، ومقررا للجنة الوزارية لتوصيات حقوق الانسان.

كما عمل الطراونة مديرا لعدة مؤسسات صحافية واعلامية وحقوقية، ومستشارا لعدد من الهيئات، ورئيسا للجمعية الاردنية لحقوق الناخبين.

ويأتي تعيين الحكومة للمنسق الحكومي لحقوق الانسان لتنسيق الجهود الحكومية وزيادة التعاون والاتصال الحكومي مع المركز الوطني لحقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المعنية بحقوق الانسان، ورصد ومتابعة جميع التقارير والملاحظات الصادرة عنها والتنسيق حولها.

من جهته رحب مركز عدالة لدراسات حقوق الإنسان بقرار رئيس الوزراء بتعيين المستشار باسل الطراونة منسقاً حكومياً لحقوق الإنسان و يأمل ان يكون هذا القرار خطوة نحو الإلتزام الجاد و الهادف من أجل حماية و تعزيز حقوق الإنسان على المستوى الوطني .

و قال في بيان صحفي ان المركز يعرب عن  إستعداده التام للتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية و الوطنية في أي مبادرة تساهم في حماية و تعزيز حقوق الإنسان على المستوى الوطني.