بالرعاية الملكية ” انطلاق فعاليات مهرجان أردنّنا” اليوم

2015 08 27
2015 08 27

vgصراحة نيوز – يجري تحت الرعاية الملكية اليوم الخميس انطلاق فعاليات “مهرجان أردنّنا” المقام على أرض المعارض، طريق المطار والذي تستمر فعالياته من 28 آب حتى 5 أيلول المقبل.

ويشمل المهرجان الذي يستقبل زواره مجاناً يومياً من الساعة الخامسة عصراً حتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل على برامج مختلفة منها ” شارع الفن” الذي يهدف لتعريف المجتمع الأردني على أنواع الفنون البصرية المختلفة بمشاركة 50 فناناً، والشارع الرئيسي المضاء بشكل مميز والذي يربط بين مناطق المشروع المختلفة والذي يعتبر قلب المهرجان؛ حيث يزخر بالعديد من العروض المختلفة كالجيوش الرومانية، الأمن العام ومشاهد تمثيلية عسكرية بالتعاون مع الشركة الأردنية لإحياء التراث.

كما يضم المهرجان على مسرح الأردن والذي يتسع لـ 2000 زائر، حيث سيتم استضافة 14 فناناً أردنياً لإحياء سهرات ووصلات فنية، ومعرض الكتاب الذي يضم اعمال كوكبة من الكتّاب الأردنيين اضافة الى توفير منطقة المطاعم التي تضم مجموعة من المطاعم.

واكدت وزير الصناعة والتجارة المهندسة مها العلي بتصريحات سابقة عن أهمية المهرجان وأنشطته المتنوعة اهمية المهرجان الذي سيعرض المنتجات الوطنية ويسلط الضوء عليها والمكانة المتقدمة التي وصلت اليها من التطور والمزايا التنافسية التي تتمتع بها مشيرة الى تنوع فعاليات المهرجان والتي لا شك أنها تخدم الاقتصاد الوطني بشكل عام، ودعت الوزيرة الجميع للمشاركة في المهرجان ومتابعة الفعاليات تعظيما للفائدة.

يشار الى أن الدخول الى المهرجان مجاني ويقام بتنظيم العديد من الجهات الحكومية المعنية بالقطاع التجاري، الصناعي، التنموي والثقافي والممثَّلة بغرفة صناعة عمّان، غرفة صناعة الأردن، غرفة تجارة عمّان وغرفة تجارة الأردن وبشراكة مميزة مع وزارة الصناعة والتجارة، وزارة السياحة والآثار، أمانة عمّان الكبرى وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، البنك العربي كشريك استراتيجي، مجموعة المناصير كراعي رئيسي، وتضم قائمة الرعاة أيضاً كلاً من البنك الأردني الكويتي، شركة البوتاس العربية المساهمة العامة، شركة فاين، وزارة البيئة، شركة الأجيال،شركة برومين الأردن، وشركة غدير المزود الرئيسي للمياه. وحظيت قرية المحافظات برعاية البنك الإسلامي الأردني وشركة التأمين الإسلامية، شركة بلو نت كداعم للتسويق الإلكتروني وبإدارة شركة أنا الأردن.