بالصور الثلوج تعزل مناطق في تونس

2015 01 05
2015 01 05

تcaar6ونس – صراحة نيوز – رصد – يتعرض العديد من المناطق شمال وغرب تونس منذ يوم الأربعاء الماضي إلى سقوط كميات كبيرة من الثلوج المصاحبة بانخفاض كبير في درجات الحرارة، الأمر الذي نجم عنه عزلة تامة لعدد من القرى والمدن، يوم الخميس، وخاصة في محافظات جندوبة والكاف والقصرين.

وأكد شهود عيان بمنطقة حيدرة شمال غرب تونس أن المدينة تشهد عزلة تامة صاحبها انقطاع في الكهرباء وغياب الوقود، ولم يستبعد الأهالي هناك حصول كوارث، خاصة أن السلطات لم تشرع في إزالة الثلوج وفتح الطرقات. كما شهدت مدينة القصرين سقوط عدد كبير من المنازل، وتحولت مساحات كثيرة في المدينة إلى مناطق منكوبة.

يذكر أن العديد من الطرقات الرئيسية التي تربط العاصمة تونس بمحافظات الشمال الغربي والوسط الغربي قد قطعت وشلت الحركة بها، بسبب ارتفاع سمك الثلوج التي هطلت خلال اليومين الأخيرين. وشهدت المناطق المعزولة نقصاً هائلاً في السلع الأساسية، مثل الخبز والوقود.

وفي سياق متصل، أعرب عدد من سكان هذه المناطق في اتصال مع “العربية.نت” عن احتجاجهم وغضبهم من بطء تدخل أجهزة الدولة، خاصة أن تردي حالة الطقس كان متوقعاً، حسب تقارير معهد الرصد الجوي. كما أشار سكان أيضا إلى أن تلك المناطق تعاني من الإهمال منذ حصول تونس على الاستقلال في خمسينيات القرن الماضي.

aas adr aw bf8 bg6 vgy