بالصور ..تعز “منطقة منكوبة”

2015 08 25
2015 08 25
1220-590x441صراحة نيوز – رصد – أعلنت الحكومة اليمنية، مساء الاثنين، محافظة تعز الواقعة جنوب البلاد، مدينة منكوبة، نتيجة “للمجازر” التي يتعرض لها المدنيون بشكل شبه يومي على يد الميليشيات التابعة لجماعة الحوثي ومرتزقة علي عبد الله صالح.

ووجهت الحكومة نداء عاجلا للمجتمع الدولي، في مقدمته مجلس الأمن، “للتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة التي يتعرضون لها على يد هذه الميليشيات”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية.

وقال وزير حقوق الإنسان، عز الدين الأصبحي: “إن هذه الجرائم الممنهجة لا يمكن أن تسقط بالتقادم، وهي ترقى إلى الجرائم ضد الإنسانية، وستقدم الحكومة رسالة بشأنها إلى مجلس الأمن في نيويورك وإلى المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف”.

وكان الحوثيون قد جددوا، الاثنين، قصفهم للأحياء السكنية في تعز، حيث سقط عدد من القتلى والجرحى، وفق ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في اليمن.

وأوضح أن 4 قذائف كاتيوشا على الأقل، سقطت على الأحياء السكنية في المدينة، أطلقتها ميليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في منطقة الحوبان شرقي المدينة.

وفي وقت سابق ليلة الاثنين، قالت مصادر طبية يمنية، إن قصف المتمردين الحوثيين الذي استهدف حيا سكنيا في تعز، جنوب غربي اليمن، أسفر عن مقتل 14 مدنيا، من بينهم نساء وأطفال.

وأفادت المصادر لوكالة “فرانس برس” أن جثث القتلى، ومن بينهم 7 نساء وأربع فتيات، نقلت ليلة الاثنين، إلى مشرحة مستشفى تعز الحكومي.

1-769593 55db20c5c46188444c8b458e -إعلان-تعز-اليمنية-منطقة-منكوبة-بعد-مجازر-الحوثيين-بها