بالصور : ثلوج الطفيلة تذكر بعاصفة عام 1992

2015 01 09
2015 01 09

ثلوج الطفيلة

صراحة نيوز – تشهد العديد من مناطق محافظة الطفيلة غزارة في تساقط الثلوج الذي بدأ يشتد بعد ساعات ظهيرة اليوم الجمعة .

ونقل مواطنون ان سماكته تعدت في بعض المناطق كالقادسية وغرندل جنوبا الـ 50 سم فيما ادى تساقط الثلوج الى اعادة اغلاق جميع الطرق الرئيسية والفرعية مع مواصلة مختلف اليات الأجهزة الرسمية والقطاع الخاص محاولة فتح الطرق .

ويتابع محافظ الطفيلة احمد جرادات  ومدير شرطتها العميد محمد الحديد ومدراء الدوائر ذات الاختصاص عمل مختلف الأجهزة ميدانيا ومن غرفة العمليات الرئيسية فيما تعمل غرف العمليات على تلقي الملاحظات والشكاوي من المواطنين غير انه لم يبلغ عن اية حوادث تذكر لساعته

ويتوقع السكان ان يماثل تأثير العاصفة الثلجية التي تؤثر حاليا على المنطقة تلك التي شهدتها المملكة في العام 1992 حيث تجاوز ارتفاع الثلوج في بلدة القادسية ومنطقة الرشادية المتر .

اخلاء 70 حالة واستمرار تساقط الثلوج في الطفيلة

وتجدد تساقط الثلوج على مختلف مناطق محافظة الطفيلة سيما المرتفعات الجنوبية ومناطق والرشادية والقادسية وبصيرا والحلا والعيص وابو بنا.

واغلقت بعض الطرق الرئيسية لفترات جراء كثافة هطول الثلوج ، في وقت تجهد فيه طواقم الطوارئ المشكلة من مختلف الاجهزة الرسمية المعنية بإدامة الخدمة المقدمة للمواطنين خاصة سريان التيار الكهربائي ، وفتح الطرق التي تغلقها الثلوج بين الحين والاخر، ووصلت سماكة الثلوج في بعض المواقع الاكثر من 35 سم .

ازاء ذلك اخلت كوادر الدفاع المدني في الطفيلة وعبر مراكزها المنتشرة في عدة مناطق نحو 70 حالة حاصرتها الثلوج وتقطعت بها السبل جراء تساقط الثلوج واغلاق الطرق ، بينما تم التعامل مع 50 حالة مرضية واخرى لغسيل الكلي منذ بداية المنخفض الجوي وفق مدير دفاع مدني الطفيلة العقيد نايف النوايسة.

وبين محافظ الطفيلة أحمد جرادات ان الاليات العاملة على فتح الطرق تعكف حاليا على تنفيذ مسارات خطة الطواري و فتح الطرق الرئيسية امام حركة السير بالتعاون والتنسيق مع اليات شركتي الاسمنت والفوسفات ما تلبث تغلق بين الحين والآخر ، فيما غرف العمليات الرئيسية والفرعية لا زالت تستقبل شكاوى المواطنين على مدار الساعة حول أي طارئ يستدعي تدخلا من الأجهزة المختلفة.

بدوره حذر مدير الشرطة في الطفيلة العميد محمد الحديد عدم استخدام الطرق الرئيسية في مناطق القادسية وبصيرا الا في الحالات الضرورية والطارئة والالتزام بعدم الخروج من المنازل وعدم اعاقة عمليات فتح الطرق حيث تشهد الطفيلة حالات من الضباب الكثيف والانجماد ، ووضع السير على طريق الطفيلة باتجاه عمان سالك بصعوبة بسبب استمرارية تساقط الثلوج ومثله على طرق المنطقة الجنوبية من الطفيلة كطريق التصدير قبالة مصنع اسمنت الرشادية مبينا ان حركة السير على الطرق خفيفة، نتيجة وعي المواطنين وتقيدهم بعدم الخروج، مشيرا إلى أنه لم تسجل أي حوادث تذكر.

الصور بعدسة الموقع وعدسة كل من فراس النعانعه ويوسف المرافي و المهندس احمد الشرايدة

a101010 a777777 a888888 a999999 a11111111 a22222222 a555555555 a3333333333 a4444444444

ثلوج الطفيلة ثلوج الطفيلة ثلوج الطفيلة ثلوج الطفيلة ثلوج الطفيلة ثلوج الطفيلة ثلوج الطفيلة ثلوج الطفيلة

n4 n6

n1 n2 vvvcfr n3

cooo cfre