بالصور .. مسيرة الحسيني تُحي ثورة السكاكين

2015 10 16
2015 10 16
12096205_1018395371524118_3293839168722022099_nصراحة نيوز – انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من امام المسجد الحسيني مسيرة جماهرية بتنظيم من الهيئة الشعبية لنصرة المسجد الأقصى المبارك باتجاه ساحة النخيل بمنطقة رأس العين.

المشاركون في المسيرة عبروا عن شديد غضبهم من الصمت العربي والدولي حيال ما يجري في القدس ومختلف المدن الفلسطينية مطالبين بتدخل دولي لحماية المواطنين من بطش الصهاينة .

وندد المشاركون بالجرائم الصهيونية بحق المقدسات في فلسطين وبحق أبناء الشعب الفلسطيني المرابط نيابة عن الأمة في ساحات الأقصى.

وحيا المشاركون ثورة السكاكين التي أجبرت قوة الكيان الصهيوني على التقهقر ودبت الرعب في صفوف الكيان ما أدى إلى فوضى هستيرية في أجهزة أمنه وجنوده.

ومن امام رئاسة الوزراء نفذ ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية ظهر اليوم الجمعة وقفة تضامن مع نضال الشعب الفلسطيني الصامد على تراب وطنه وتنديدا بالحملة الارهابية التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

واكد الائتلاف ضرورة دعم صمود الشعب الفلسطيني في وجه الغطرسة الاسرائيلية مشيدين بالتضحيات التي يقدمها الشعب الفلسطيني وتصديهم للاحتلال بالسكاكين ودفاعهم عن الاقصى بدمائهم .

كما وطالب الائتلاف بأغلاق السفارة الإسرائيلية وطرد السفير الاسرائيلي وسحب السفير الاردني داعين الى وقفة عربية لدعم شعب فلسطين الذي يتصدى لاعتداءات الصهاينة في المسجد الاقصى الذي يتعرض لمحاولة فرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني .

وردد المشاركون في الاعتصام هتافات تدعو الى نصرة القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني الذي يجابه الغطرسة الإسرائيلية والوقوف صفا واحدا ضد الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الاسرائيلي من تدنيس للمسجد الاقصى والمقدسات الاسلامية.

وفي الكرك نفذت فعاليات شعبية عقب صلاة الجمعة اليوم وقفة احتجاجية أمام المسجد العمري وسط مدينة الكرك انتصارا للاقصى الشريف وتضامنا مع الانتفاضة الفلسطينية في الاراضي المحتلة .

وعبر المشاركون فيها عن تضامنهم ووقوفهم مع اشقاءهم الفلسطينيين في محنتهم التي يتعرضون لها من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين اليهود في الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين .

وقالوا ان صمود الفلسطينيين في وجه قوات الأمن والجيش الاسرائيلي يحفظ الكرامة العربية ويحافظ على الأرض والعرض والانسان مطالبين الشعوب العربية والاسلامية الوقوف الى جانب الفلسطينيين ودعمهم بالمال والسلاح من أجل مواجهة المحتل والحفاظ على ما تبقى من الأراضي الفلسطينية التي سلبها اليهود في مختلف مناطق فلسطين.

وثمن المشاركون في الوقفة مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني مع الفلسطينيين ودفاعه الدائم عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الاسلامية وخاصة القدس الشريف .

وحمل المشاركون في الوقفة يافطات كتبت عليها عبارات استنكرت ما يحدث في فلسطين من تقتيل ونهب وحرق وتدمير للارض والمقدسات الاسلامية في القدس .

وفي المزار الجنوبي وعي نظم الحراك الشعبي والفعاليات الشعبية والحزبية عقب صلاة الجمعة مهرجانا خطابيا في ساحة مسجد الشهداء في منطقة مؤتة بعنون (الاقصى في خطر) لنصرة المسجد الاقصى الشريف والتنديد بالاعمال الاجرامية التي يقوم فيها الاحتلال الاسرائيلي والاعتداء على ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل وتغيير معالم الاقصى الشريف والمقدسات الاسلامية والمسيحية.

وقال المتحدثون في كلماتهم ان القدس الشريف والمسجد الاقصى اولى القبلتين وثالت الحرمين خط احمر لا يسمح العبث فيه وتغيير معالمه من قبل الكيان الاسرائيلي والذي لايحترم المعاهدات والاتفاقيات والمواثيق الدولية.

وطالبوا الدول العربية والاسلامية الوقوف صفا واحدا في افشال مخططات اسرائيل للنيل من قدسية الاقصى الشريف وحماية القدس من مؤامرات الكيان الصهيوني الغاشم الذي يدنس مسرى رسولنا عليه الصلاة والسلام وقتل الاطفال والنساء الذين يدافعون عن الاقصى الشريف.

وثمن المشاركون تضامن الاردن قيادته وشعبه مع ابناء الشعب القلسطيني المقاوم للاحتلال الصهيوني لافشال مخططات واطماع الكيان الصهيوني الرامية الى تغيير معالم المسجد الاقصى والقدس الشريف.

ودعا المشاركون الشعوب العربية والاسلامية الى توحيد صفوفها وكلمتها وفتح باب الجهاد لنصرة الاقصى واهلنا في فلسطين المحتلة الذين يقتلون بكل دم بارد على ايدي الكيان الاسرائيلي الذي تمادى في جرائمه اللانسانية على مقدساتنا وابناء الشعب الفلسطيني الاعزل.

وفي الزرقاء انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من امام مسجد عمر بن الخطاب مسيرة شعبية نصرة للمقدسات الاسلامية في فلسطين .

وردد المشاركون في المسيرة من الاحزاب والفعاليات الشعبية الهتافات التي طالبت بدعم الاهل في فلسطين والوقوف معهم في تصديهم للاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين الذين عاثوا فسادا في الاقصى وقتلوا الاطفال والنساء والشيوخ بدم بارد.

ودعا المشاركون في المسيرة التي اخلت قوات الامن الطرق امام مسيرها الى تقديم كافة اوجه الدعم المادي والمعنوي للاهل غربي النهر لاستمرارية صمودهم امام الة الحرب الاسرائيلية وحفاظهم على الاقصى ودفاعهم المستميت في سبيل منع المستوطنين من تدنيسه والعبث فيه . وفي معان نظمت فعاليات شعبية وحزبية اليوم عقب صلاة الجمعة مسيرة لنصرة المسجد الأقصى.

وانطلقت المسيرة من أمام مسجد معان الكبير باتجاه دوار بهجت التلهوني وسط هتافات غاضبة تندد بالممارسات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والمسجد الأقصى داخل الأراضي المحتلة .

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات كتب عليها عبارات تدين الممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين والمسجد الأقصى وتطالب باتخاذ إجراءات دولية حازمة تجاه الغطرسة الإسرائيلية كما طالب المشاركون الحكومة بالتصعيد السياسي تجاه ما يجري في الأراضي الفلسطينية.

وفي نهاية المسيرة ألقيت كلمات تندد بالسياسات الإسرائيلية وتدعو إلى توحيد الصف العربي والإسلامي لمواجهة تلك الممارسات كما أشاد المتحدثون بالصمود الفلسطيني في القدس والأراضي المحتلة مطالبين بتعزيز صمود الأهل لمواجهة الأطماع الإسرائيلية في الأماكن المقدسة.

وفي كفرنجه نظمت فعاليات حزبية وشعبية اليوم وقفة احتجاجية امام مسجد ابو بكر الصديق حي السهل في كفرنجه احتجاجا على اعتداءات الصهاينة الغاصبين على المسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف والتنكيل والقتل الممنهج لاخواننا الفلسطينيين.

واكد عدد من المشاركين في الوقفة الاحتجاجية خلال كلمات لهم على ضرورة الوقوف الى جانب الاشقاء في فلسطين في مواجهة العدوان الصهيوني وتقديم كافة أشكال الدعم السياسي والمادي والمعنوي للشعب الفلسطيني والمساعدات بشتى أنواعها لتقوية صمود المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة .

وبينوا ان العدوان على الاقصى هو صراع الامة كلها في مواجهة الظلم والاستبداد مشيرين ان صمود الشعب الفلسطيني في القدس هو موقف بطولي للدفاع عن الامة كلها وخصوصا ان العدو الصهيوني يستخدم كل الاسلحة الفتاكة لمواجهة الفلسطينيين .

ونددوا بالانتهاكات التي تقترفها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ومخططات هدم المسجد الاقصى وتهويد المناطق الفلسطينية وعزلها عن العالم الخارجي.

ورفع المشاركون بالمسيرة يافطات اشارت الى ان الاردن بوابة تحرير للاقصى وله موقف مشرف في الدفاع عن القضية الفلسطينية .

وفي الرمثا نظمت فعاليات شعبية عقب صلاة الجمعة مسيرة تضامنية انطلقت من امام المسجد العمري وجابت شارع البنوك تنديدا بجرائم الحرب التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وندد المشاركون من خلال هتافاتهم والشعارات التي رفعوها بالجرائم الصهيونية تجاه الشعب الفلسطيني والاعتداءات المستمرة على المقدسات الاسلامية والاقصى المبارك ، محيين صمود الشعب الفلسطيني امام الاحتلال الاسرائيلي وعنجهيته وغطرسته .

ودعا المشاركون الدول العربية والاسلامية الى الوقوف الى جانب الفلسطينيين في محنتهم وهبتهم ضد العدو وممارساته اللاانسانية والمشينة بحق الفلسطينيين ، داعين الى تكاتف الجهود وابراز موقف عربي جاد وحازم لمواجهة الانتهاكات الصارخة للمواثيق والاتفاقيات الدولية لحماية المقدسات والمسجد الاقصى ومكانته عند المسلمين.

rj sj wm12096205_1018395371524118_3293839168722022099_n

12072539_1018395388190783_7076859080947638679_n 12108307_1018395344857454_922999605294510527_n 21007025 12143317_1018395428190779_3146351854002517809_n 21007024